كيفية تنظيف السيارة من الداخل

كيفية-تنظيف-السيارة-من-الداخل

نظافة السيارة الداخلية ليست مهمة فقط للحصول على مظهر جيد للسيارة فقط، لكن نظافة السيارة من الداخل مهمة أيضاً لصحة السائق والركاب. تأخذ هذه العملية نصف ساعة أو ساعة لكن أحذر من استخدام المياه داخل السيارة لأنها إذا وصلت للمكونات الكهربائية فإنها تسبب العديد من المشاكل.
أحذر من بلل المقاعد بالمياه وكذلك من النزول إلى السجاد على الأرضيات، يمكن أن يسبب التآكل ورائحة عفن من الرطوبة دع الجزء الداخلي من سيارتك يجف تمامًا بعد الانتهاء من التنظيف.
التنظيف بالهواء

قم بإزالة السجاد الموجود على الأرض، ثم ضخ الهواء على الأرض والمقاعد باستخدام الملحقات اللازمة للتنظيف حول الدواسات والمنطقة بين المقاعد الأمامية.
استخدم ملحق فرشاة ناعمة لتفريغ لوحة القيادة ولوحة المفاتيح المركزية والأبواب، يجب الحرص على عدم إتلاف المقابض والفتحات وأجزاء الالتصاق.
تنظيف المقاعد وتنجيد الباب

دعنا نرى كيف يمكننا تنظيف البقع الموجودة على المقعد الخلفي، هناك عدد من عوامل تنظيف التنجيد المتاحة يمكن استخدام أي نوع منها.
الخطوة الأولى، رش المنظف بالتساوي على البقعة القذرة، قم بفرك المكان المتسخ بقطعة قماش نظيفة بمجرد اختفاء البقعة، امسحه بقطعة قماش ناعمة وجافة.
يمكنك تنظيف جميع المقاعد وتنجيد الباب بنفس الطريقة، والعمل في منطقة واحدة في ذلك الوقت. إذا لم يكن لديك منظف تنجيد خاص، استخدم منظف غسيل عادي اخلط كمية صغيرة من المنظف بالماء الدافئ، قم باستخدام قطعة قماش نظيفة في ذلك، عند الانتهاء، امسح جيداً باستخدام قطعة قماش جافة ونظيفة وناعمة.
تنظيف جلد السيارة
جلد السيارة دقيق للغاية استخدم منتج جيد مصمم خصيصًا للمقاعد الجلدية بعض منتجات العناية بالجلد تجعل الجلد أكثر لامعة أو زلقة يمكن للمنتجات الأخرى جعلها لزجة.
قبل استخدامه، اختبر منتجًا في منطقة صغيرة لمعرفة ما إذا كنت ترغب في ذلك.
لا تستخدم المناشف الورقية على الجلد، يمكن أن تترك خدوشًا استخدم منشفة قطنية ناعمة بدلاً من ذلك.
كن حذرا مع عجلة القيادة (الطارة) المكسو بالجلد والمقابض حيث أن بعض منتجات العناية بالجلد يمكن أن تجعلها زلقة أو لزجة، قد يكون من الأفضل عدم استخدام أي منتجات على عجلة القيادة (الطارة).
بدلا من ذلك، تنظيفه بمنشفة قطنية بالكاد رطبة إذا كنت تستخدم أي منتجات للعناية بالجلد على عجلة القيادة، فتأكد من أنها غير لزقة قبل القيادة.
رش منظف الجلد على منشفة القطن الناعمة النظيفة، امسح المقعد برفق للوصول إلى الشقوق وحول الحواف.