5 مشاكل في ناقل الحركة بالسيارة يجب ألا تتجاهلها أبدًا

5-مشاكل-في-ناقل-الحركة-بالسيارة-يجب-ألا-تتجاهلها-أ

قد يؤدي تجاهل علامات الاضطراب في ناقل الحركة بسيارتك إلى تلف طويل الأجل باهظ الثمن أو تركك محاصراً بسيارة متوقفة إليك ما يجب مراقبته:
1. عدم وجود استجابة في التروس
أثناء القيادة هل تحير سيارتك في تغيير التروس أو حتى لا تقوم بذلك؟ هذا هو علامة خطيرة على وجود مشاكل في ناقل الحركة.
2. انزلاق التروس
إن انزلاق ناقل الحركة الاتوماتيكي، يحدث عندما تقود سيارتك بسرعة معينة وتشعر بأن السيارة تعمل على تغيير التروس من تلقاء نفسها، قد يكون هذا الشعور مصحوبًا أيضًا بأصوات من المحرك وقد تتصرف سيارتك كما لو كانت تقاوم من أجل التسريع أو القيام بما تريده.
3. التعشيق البطيء
إذا انتقلت من وضع "P" إلى "D" وقمت بالضغط على بدال البنزين فستكون هناك فترة توقف أو تأخير قبل أن تقوم السيارة بأي شيء، وهذا مؤشر على وجود مشكلة في النقل.
4. تسريب في ناقل الحركة
كلنا نرى بقع تسرب تحت سياراتنا من وقت لآخر، وغالباً ما تكون بقعاً غير ضارة تسببها أشياء مثل الماء المتساقط من مكيف الهواء، ولكن إذا لاحظت وجود نقاط متكررة أو إذا لم يكن موسم تكييف الهواء، ورق من الكرتون عاديًا أسفل سيارتك حتى تتمكن من جمع عينة من السائل المتسرب.
سائل ناقل الحركة هو عادة أحمر لامع إذا كنت ترى هذا اللون على الورق المقوى لديك فربما يكون لديك ثقب يحتاج إلى ترقيع.
إذا كنت ترى لونًا داكنًا أحمر أو بنيًا، فقد يعني هذا أن سائل ناقل الحركة لا يتسرب فقط بل يحتاج أيضًا إلى تغيير.
 5- أضواء تحذيرية
هل ضوء "فحص المحرك" يضيء؟ بمفرده، هذا ليس بالضرورة شيء يدعو للقلق ولكن إذا كان هناك ضوء تحذير في سيارتك ولاحظت واحد أو أكثر من علامات المشاكل المذكورة أعلاه، فمن الأفضل أن يتم فحص سيارتك يمكن لميكانيكي السيارات استخدام قارئ الأكواد لمعرفة ما يتم تشغيل ضوء فحص المحرك.
إذا كنت تقود السيارة كل يوم، فحتماً ليك معرفة جيدة عن شكل سيارتك يمكنك معرفة متى تبدو الأشياء متوقفة إذا شعرت بشيء خارج عن المألوف وكنت غير متأكد من ما هو خاطئ فإنه يستحق فحص محرك سيارتك.