لماذا يساعدك فحص الإطارات أن تكون آمناً في المطبات والطرق الوعرة

لماذا-يساعدك-فحص-الإطارات-أن-تكون-آمناً-في-المطبات

ضغط الهواء المنخفض داخل الاطار يمكن أن يكلفك الكثير من خلال زيادة استهلاك الوقود، كما انه يجعلك تشتري اطارات جديدة بشكل اكثر من اللازم، استخدم هذه النصائح لتجنب زيادة التكلفة.
إنه من الجيد أن تكون حريص على تقليل استهلاك الوقود، من أهم طرق تقليل استهلاك الوقود وزيادة عمر الاطار هو أن تجعل عينيك دائماً على ضغط اطارات سيارتك ومراقبته.
كيف يؤثر ضغط هواء الاطارات على توفير استهلاك الوقود؟
الاطارات ذات الضغط المرتفع محكمة كما ان الجزء الذي يتصل بالطريق قليل نسبياً مقارنة بالإطارات التي ضغطها قليل، مما يعني أن الضغط المنخفض يزيد من مساحة اتصال الاطار بالطريق مما يعمل على زيادة الاحتكاك والذي يسبب سخونة عالية في الاطارات، مما قد يؤدي إلى وقوع حوادث في أسوأ الحالات. وفي أحسن الحالات حدوث تآكل بشكل كبير في الاطار، بالإضافة إلى إمكانية تدمير الجدران الجانبية للإطار.
كيف أعرف أن ضغط إطار سيارتي منخفض؟
يمكن للناس الذين يستخدمون السيارات المصنعة بعد عام 2007 بسهولة معرفة متى يكون الهواء في إطاراتهم منخفض، سيظهر مؤشر "فحص ضغط الإطارات". اما إذا كان لديك سيارة قديمة تحقق من ضغط الهواء في الإطارات إذا:

  • تصدر إطارات سيارتك صوتاً دائمًا عند تغيير الزوايا
  • تآكل في المداس قبل الأوان
 ما الذي يجب أن يكون عليه ضغط الهواء في الإطارات؟
عادة، ستجد رقم ضغط الإطارات الأمثل مطبوعًا على ملصق مثبت على الحافة الداخلية للباب الجانبي للسائق، سوف يتبع الرقم الأحرف psi حوالي 35 psi هو ضغط الإطارات الموصي به لمعظم السيارات اليوم.
 
الكثير من الهواء داخل الاطار سيء أيضاً
لا تقوم بالعكس وتذهب إلى الجاب الآخر وهو مليء الاطار زيادة عن اللازم، لان ذلك سوف يسبب مجموعة من المشاكل، منها. ستشعر بالمطبات على الطريق أكثر لأن امتصاص الاطار يكون اقل، كما انه في حالة الامطار والجليد ستجد انخفاض في قوة السحب، لذلك لا تصل بضغط الاطار إلى أقصى قيمة مسجلة على الشريط اللاصق لأنها ليست القيمة المثلى للضغط بل هي الحد الأقصى الموصي به من قبل الشركة المصنعة.
كيف أقوم بمليء الاطارات؟
لمليء إطارات سيارتك قم بالقيادة إلى أي محطة وقود وابحث عن مضخة الهواء ، وأوقف سيارتك بالقرب من المضخة قدر الإمكان قم بفك الغطاء على صمام الإطار وضع فوهة الهواء مع الحفاظ على تدفق الهواء حتى يتم نفخ الإطار بشكل صحيح. يجب أن تكون الرسوم قليلة، إن وجدت.
يتغير الضغط مع الفصول
أخيراً ، تذكر أن ضغط الهواء في الإطارات يتغير مع تغير الطقس، فالطقس الساخن يتطلب ضغطًا أعلى في الإطارات، في حين أن فصول الشتاء تحتاج ضغط أقل، كن يقظًا أكثر في الطقس البارد.