5 نصائح لفحص ماص الصدمات في سيارتك (المساعدين)

5-نصائح-لفحص-ماص-الصدمات-في-سيارتك-المساعدين-

ماص الصدمات في السيارة (المساعدين) يجعلك تمشي في الطرق الوعرة دون الشعور بجميع المطبات أو عدم استواء الطريق، فإنه يوفر قيادة سهلة ومريحة والشعور بالأمان، لكن ما عمر تلك المساعدين ومتى يجب تغييرها.
Image result for ‫مساعدين السيارة‬‎
هل تهتز سيارتك بقوة عند الاصطدام بالمطبات؟
إذا كانت سيارتك تهتز كلما اصطدمت بمطب، ذلك يدل على أنه قد حان الوقت لفحص مساعدين سيارتك، اذا لم تقوم بتغييرها فسوف يؤثر ذلك على فرامل السيارة ويؤثر على تحكمك بها، سنقدم في هذه المقالة طريقة فحصها.
1- اختبر ماص الصدمات الخاص بسيارتك (المساعدين)
قم بأخذ سيارتك إلى مكان ركنها بشرط ان يكون المكان خالي، لاحظ ماذا يحدث عند زيادة السرعة والفرملة باستمرار، اذا استمرت سيارتك في الصعود والهبوط حتى بعد أن تكون قد توقفت تمامًا عن السرعة البطيئة، فقد يكون الوقت قد حان لتغيير تلك الصدمات.
2- معرفة ما إذا كانت سيارتك تتردد أو تهتز
يمكنك أيضًا التحقق من ارتداد سيارتك عن طريق الضغط على ماص الصدمات، إذا استغرق الأمر عدة اهتزازات للعودة إلى وضعه الأول، فقد تكون ماصات الصدمات (المساعدين) ضعيفة.
3- هل سيارتك غير متوازنة؟
إذا لاحظت أن سيارتك غير مستوية أو متزنة في المقدمة، فيمكن أن يعني ذلك أن هناك خطأ ما في نظام التعليق وامتصاص الصدمات.
4- ابحث عن المسامير السائبة
تحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أي مسامير مفككة، مما قد يسبب ضوضاء شديدة أثناء القيادة، يمكن أن تعني المسامير السائبة أيضًا وجود عطل ما في ماص الصدمات.
5- هل هناك تسريب في ماص الصدمات؟
افحص أنابيب الصدمات لمعرفة ما كان يوجد تسريب من أي زيت أو سوائل، يمكن أن يشير ذلك أيضًا إلى مشكلة كبيرة في ماص الصدمات الخاص بسيارتك.
كم مرة يجب أن تقوم باستبدال ماص الصدمات الخاص بسيارتك؟
يوصي معظم مصنعي السيارات باستبدال ماص الصدمات الخاص بك كل 80000 كيلومتر على الأقل. ومع ذلك، قد يختلف ذلك حسب على مدة القيادة يومياً.

  • يجب أن يقوم الميكانيكي بفحصها أثناء كل زيارة إلى ورشة التصليح.
يجب عليك استبدال الصدمات الخاصة بك؟
إذا كنت ممن يتمتعون بتغيير أجزاء السيارة بأنفسهم ولديك الأدوات اللازمة والخبرة، إذا كان يمكنك شراءها بتكلفة معقولة، يمكنك القيام بتغييرها بنفسك. بعض المساعدين تأتي مع تعليمات دقيقة لتركيبها، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أن هذا نام حيوي من أنظمة السيارة حيث أنه يمتلك آلية توجيه السيارة. لذلك إذا كنت غير متأكد من امكانية تغييرها بنفسك قم بزيارة ميكانيكي متخصص.