خطوات مهمة يجب اتباعها لتفادي تعطل محرك السيارة

خطوات-مهمة-يجب-اتباعها-لتفادي-تعطل-محرك-السيارة

مي حمدي

قد لا يعرف الكثير من سائقي السيارات وعلى وجه التحديد المبتدئين الكثير من المعلومات عن كيفية التعامل مع محرك السيارة، وعن كيفية التعامل مع زيت محرك السيارة على وجه التحديد وما هو النوع الأنسب له وكيف يتم تغييره لتفادي تعطل محرك السيارة.
 
معلومات هامة حول زيت محرك السيارة
 
يعتبر زيت محرك السيارة هام جدا في المحرك فهو لا يعمل على تليين الحركة داخل المحرك فقط، ولكنه يعمل على تبريد المحرك وتنقية الغرف الداخلية له من الشوائب والرواسب التي قد تترسب به، ومن الممكن من خلال الخطوات الهامة التالية سهولة التعامل مع زيت محرك السيارة وتجنب حدوث مشاكل أو عطل في السيارة:

  • تفادي شراء الزيوت المغشوشة والغير أصلية حيث أنها ستؤدي إلى تلف محرك السيارة وإحداث الكثير من المشاكل بالسيارة مع كثره استخدامها.
  • اللجوء إلى مراكز الخدمة في حالة السيارات المصفحة من الأسفل عند تغيير الزيت الخاص بالمحرك، والتي تتم من خلالهم بآلة شفط سوائل ولتفادي حدوث مشاكل إذا تم التعامل معها بشكل خاطئ.
  • تغيير الزيت في المنزل حيث من الممكن بسهولة تغيير الزيت في المنزل من خلال أتباع الخطوات الخاصة بعملية تغيير الزيت.
  • لمبة السيارة من الأمور الهامة والتي لابد من الأخذ في الاعتبار التركيز في الإضاءة الخاصة بها، وعندما تضيء تلك اللمبة فهو تنبيه بأن الزيت داخل السيارة يوجد به مشكلة ولابد من حلها.
  • يجب التأكدم كمية مستوى الزيت حيث لابد أن لا يقل الزيت الجديد عن 3 لتر ومن الممكن التعرف أكثر عن الأمر من خلال مراجعة الكتيب الخاص بتشغيل السيارة.
  • يجب التأكد من كفاءة الزيت الذي يؤثر على أداء محرك السيارة حيث يوجد أنواع من الزيوت تصلح لمسافة 1000 كم وأخرى مسافة 3000، لذا لابد من التعرف على معدل استخدام السيارة لتحديد الزيت المناسب.