كيفية تغيير اطار السيارة (الكاوتش)

كيفية-تغيير-اطار-السيارة-الكاوتش-

وجود اطار مسطح وعدم معرفة اذا كان لابد من تغييره ام لا هذا الشيء يجعلك تشعر بالعجز، فمن خلال استخدام ادوات بسيطة يمكنك تغيير اطار سيارتك بنفسك. تغيير الاطار أمر سهل جداً يمكنك فعله بنفسك وجميعنا لابد أن يكون لديه فكرة ولو بسيطة عن تغيير الاطار.

1- قم بتأمين السيارة حتى لا تتحرك، ولف الإطار الاحتياطي إلى مكان التغيير
لا تقم بتغيير الإطارات على منحدر أو تل، احرص دائما على ان يكون السطح مستوي، حتى لو كان ذلك يعني القيادة على إطار مسطح استخدام الطوب أو قطع خشبية أو العجلات المعدنية لعرقلة العجلات في الطرف المقابل للسيارة من النهاية التي سيتم رفعها.

2- نرفع غطاء العجلة
Image result for ‫ازالة غطاء اطار السيارة‬‎
يمكنك استخدام مفك لرفع غطاء العجلة فقط ضع نقطة الأداة حيث تلتقي حافة الغطاء بالعجلة وقم بتطبيق القليل من القوة يجب أن تخرج الغطاء قد تضطر إلى القيام بذلك في مكانين مختلفين كما لو كنت ترفع غطاء علبة الدهان.

3- قم بفك المسامير
قد تعرف هذه الخطوة بكسر المسامير، يتم البحث عن نهاية مفتاح الربط الذي يناسب مسامير سيارتك وقم بضبطه على المسمار الأول طبق كل قوتك على المفتاح من جهة اليسار، يتم عكسه باتجاه عكس عقارب الساعة، لا تقم بإزالة المسامير بالكامل قم بإفراغها بشكل كافي لإزالتها يدوياً.
اذا كانت المسامير مصنوعة من الالومنيوم أو الكروم تحتاج إلى معاملة دقيقة وبعناية لأنها سهلة الخدش.

4- ارفع السيارة حوالي 6 بوصات من الأرض.
Image result for ‫رفع السيارة‬‎
ضع الرافعة بإحكام تحت حافة السيارة قد يختلف المكان من سيارة لأخرى لذلك عليك النظر في دليل المستخدم لمعرفة المكان الصحيح.
 
 5- قم بإزالة الاطار من السيارة 
خذ المسامير يدوياً بشكل كامل وضعها في مكان آمن داخل غطاء العجلة أو الغطاء المقوس، امسك الاطار بكلتا يديك واسحبها باتجاهك مباشرة.

6- قم برفع العجلة الاحتياطية على المسامير
نظراً لأن الاطار ثقيل قد تواجه صعوبة في رفعه.

7- قم بتخفيض السيارة وشد المسامير 
بعد نزول السيارة على الأرض قم باستخدام مفتاح الربط لإحكام ربط المسمار بقدر المستطاع.

8- استبدل غطاء العجلة
إذا كانت سيارتك تحتوي على أغطية للعجلات ذات لمسة نهائية رقيقة، فيجب أن يقدم دليل المالك تعليمات لاستبدالها. إذا كانت سيارتك تحتوي على أغطية عادية، ضع الغطاء مقابل العجلة واسحبه إلى مكانه بكعب يدك ضع يدك بقطعة قماش ناعمة أولاً كي لا تؤذيها ولا تضغط على الغطاء الزجاجي باستخدام مفتاح ربط أو مطرقة ستؤثر عليه.