اسباب ضعف كهرباء السيارة

اسباب-ضعف-كهرباء-السيارة

تواجد السيارة في حياة الكثير منا من الأمور الهامة جدا خاصة وإن كان الشخص سكنه في مكان بعيد عن العمل، وقد لا يعلم الكثير منا عن الخطوات المثالية للمحافظة على السيارة وذلك من خلال معالجة المشاكل التي تظهر في السيارة أول بأول، ومن بين المشاكل التي من الوارد التعرض لها هو ضعف كهرباء السيارة.
 
أسباب حدوث ضعف في كهرباء السيارة
 
البطارية التي توجد في السيارة هي المصدر الأساسي للكهرباء داخل السيارة، وإذا ضعفت الكهرباء داخل السيارة فلابد في بداية الأمر من النظر إلى بطارية السيارة ومن ثم البحث عن العطل الذي أدي إلى الأمر، ومن بين الأسباب الواردة في الحدوث والتي تؤدى إلى ضعف بطارية السيارة ما يلي:
 

  • نوع ألواح الرصاص في البطارية: حيث من الممكن أن لا تكون نوعية لوح الرصاص غير مطابقة 100% التي قد تم صنعها في المصنع الأصلي للبطارية، وعند الاستخدام لفترة تتساقط الكثير من البرادة داخل البطارية وتؤثر على عمل الكهرباء.
  • استخدام حمض قوي: كما من الممكن أن يكون قد تم استخدام نوع من الأحماض القوية في البطارية الأمر الذي يؤثر أيضا على البرادة ومن ثم حدوث ضعف في الكهرباء.
  • أنخفاض درجة الحرارة حيث أن الطقس البارد جدا من الأشياء التي تؤثر سلبا على بطارية السيارة ومن ثم التأثير المباشر على الكهرباء في السيارة.
  • استخدام مكيف السيارة بشكل مبالغ به حيث انه يؤثر على الكهرباء داخل السيارة ومع كثرة استخدامه يؤدي لحدوث ضعف في الكهرباء.
  • تعرض الدينامو والكابلات داخل السيارة إلى التآكل ولابد من فحص البطارية جيدا من الخارج للتأكد من عدم وجود مشاكل أو خلل في الأسلاك.
ومن الممكن التخلص من تلك المشكلة من خلال زيارة مركز الصيانة وإصلاح التلف.