خطوات المحافظة على إطارات السيارة من التلف

خطوات-المحافظة-على-إطارات-السيارة-من-التلف

من الأمور الهامة التي من الواجب التعرف عليها عند اقتناء سيارة هو كيفية المحافظة على إطارات السيارة، حتى تطيل من العمر الافتراضي لها فيوجد الكثير من الطرق التي من الممكن من خلالها المحافظة على إطارات من التلف خاصة على الطرقات وفي السفر.
 
طرق المحافظة على إطارات السيارة من التلف

للمحافظة على إطارات السيارة من التلف أو الانفجار خلال قيادتها على طرق السريعة أو داخل المدن، يجب التعرف على الخطوات الهامة التالية:

  • ملاحظة ضبط هواء الإطارات: على قائد السيارة أن يلاحظ جيدا قياس ضغط الهواء داخل الإطارات، وذلك من خلال الفحص الدوري لها من خلال الجهاز المخصص لها، كما يوجد اليوم الكثير من السيارات الحديثة المزودة بجهاز قياس بها، والذي يمكنكم من خلاله التعرف تلقائي على ضغط الإطارات.
  • ضبط الاتزان الخاصة بالسيارة وتدوير الإطارات: يقوم صاحب السيارة بعمل تلك الخطوة مع كل 10 آلاف كيلو متر تقريبا، حيث أن الإطارات الأمامية للسيارة تتآكل سريعا، فتقوم بتدبيل الإطارات الأمامية مع الخلفية، كما أن توازن الإطارات يختل مع المسافات فمن الأفضل أن يتم ضبطه حتى يقل أحتكاك الإطارات مع الأرض.
  • تجنب السير على الطرقات الوعرة: حيث أن الطرق الوعرة والغير صالحة لسير السيارات عليها تضر كثيرا بحالة الإطارات خاصة إن تم قيادة السيارة على سرعة عالية، لذا لابد من اختيار الطرق السليمة في السير للمحافظة على الإطارات والسيارة كلها من التلف.
  • فحص نقش الإطارات: أن ملاحظة النقش المتواجد على السيارة من الأمور الهامة التي من الواجب مراعاتها بشكل دوري، إما من خلال صاحب السيارة أو من خلال العامل المختص بذلك الأمر.
  • العمل على تنظيف إطارات السيارة بشكل دوري: حيث أن تنظيف إطارات السيارة بشكل مستمر من الأمور الهامة جدا التي تطيل من قدرة الإطارات على التحمل، وذلك من خلال تنظيفها من الجوانب ولابد من المحافظة على الإطارات الغير مستعملة من العوامل السيئة التي من الممكن أن تضر بها، ولابد في حالة عدم استخدام السيارة من تخفيف الهواء داخل الإطارات عملا على عدم حدوث تشققات في الإطارات وإطالة عمرها.