تعرف على أهمية تليين السيارة الجديدة أو بعد العمرة

تعرف-على-أهمية-تمرين-السيارة

تعد عملية تليين السيارة من العمليات الهامة جدا التي لابد من القيام بها عند شراء السيارة للمرة الأولى، إلا أن الكثير من الناس قد يعتبر ان تلك الخطوة غير مفيدة على الإطلاق ولكن يؤكد الخبراء على أن تلك الخطوة هامة جدا في (تطبيع البساتم على الاسطوانات ) إزالة برادة الحديد التي تتعلق بأسطوانة السيارة.
 
خطوات تليين السيارة الجديدة
 
تحتاج في الغالب السيارات الجديدة خلال أول 100 كيلو متر  للتليين  والاحتياطات الضرورية والتي من الممكن أن يتم فعلها وفقا للخطوات التالية:

  • بداية لابد من التأكد من أن جسم السيارة سليم ولا يوجد به مشاكل، والتأكد من أن ضغط الهواء في إطارات السيارة منضبط ومن الأفضل أن يكون الهواء داخل السيارة نيتروجين فهو مفيد جدا للإطارات.
  • أن يتم استخدام السيارة على الشكل العادي وبكامل الملحقات الخاصة بها والتي من بينها تكييف السيارة.
  • لابد من الحرص على أن يكون ضغط المحرك في السيارات أو عدد دورات المحرك في الدقيقة رقم 3 بغض النظر عن السرعة التي تقود بها السيارة.
  • عدم الثبوت على سرعة واحدة خلال قيادة السيارة لمسافة بعيدة، ولابد من تجربة سرعات السيارة المختلفة من خلال السير على الطريق السريع في البلد التي توجد بها.
  • لابد من تجنب الضغط المفاجئ على فرامل السيارة حيث أن ذلك الأمر سيضر كثيرا بالسيارة وخاصة الطنابير ولن يتحقق لك ما تريده من تليين السيارة.
أن الهدف الرئيسي من ذلك التليين هو القيام بإزالة برادة الحديد التي تتعلق في اسطوانة السيارة ومع تمرين السيارة تجعل الاسطوانات جاهزة للسيرة بالسرعات المختلفة، وفي الغالب فإن ذلك التمرين يتم يتم قبل 100 كيلو وفقا للكثير من الكتالوجات الخاصة بالشركات المصنعة للسيارات، وبذلك يصبح أمر تليين السيارة من الأمور المثبتة في أوراق السيارة التي تقدم من الشركة المصنعة.