نصائح مهمة لعدم انزلاق السيارة في الأمطار

نصائح-مهمة-لعدم-انزلاق-السيارة-في-الأمطار

يوجد أسباب كثيرة تؤدي إلى انزلاق السيارة على الطريق عند حدوث أمطار وعدم القدرة على التحكم بها، مما يتسبب في الكثير من الحوادث التي ينتج عنها خسائر مادية وبشرية، لذا يجب اتباع بعض النصائح والإرشادات التي تمنع انزلاق السيارة في الأمطار.
نصائح مهمة لمواجهة انزلاق السيارة عند حدوث أمطار

يجب عندما تسير بطريق مليء بالمياه أن تضغط على الفرامل من وقت لأخر حتي تساعد البطانات وأقراص الفرامل على التجفيف لتعمل بشكل جيد.
السيارات المزودة بنظام فرامل ABS المانعة للانزلاق على الطرق التي بها أمطار يتم استخدامها بالضغط على الفرامل دون توجيه عجلة القيادة بشكل مفاجئ.
التأكد من عمل مساحات الزجاج الأمامي والخلفي في السيارة وفحصها قبل التحرك بالسيارة خاصة وقت هطول الأمطار.
يجب غلق نوافذ السيارة وتشغيل المكيف بدرجة حرارة مناسبة لدرجة الحرارة خارج السيارة لمنع تكون البخار على الزجاج الذي يعيق الرؤية أثناء القيادة لتفادي وقوع حوادث الطريق.
يجب التركيز أثناء القيادة والتحكم بعجلة القيادة جيدا وتخفيض السرعة على الطريق وقت نزول الأمطار حتى لا تفقد السيطرة على السيارة عن السرعات العالية والمختلفة، ولتفادي انزلاق السيارة والحوادث على الطريق التي تعرض حياتك للخطر.
العمل على وجود مسافة أمان بين السيارات للمساعدة على التوقف بشكل آمن وتفادي التصادم.
يجب البعد عن أماكن تجمع المياه حفاظا على سلامة الفرامل والسيارة ومنعا لانزلاقها أثناء السير.
تجنب السير عكس الاتجاه وقت نزول الأمطار ووجود الشبورة المائية لتفادي وقوع الحوادث وتعرض حياتك للخطر.
يجب اتباع إرشادات هيئة الأرصاد الجوية ومتابعة حالة الطقس اليومية بالنسبة للسير على الطريق خاصة عند السفر لمسافات طويلة، وعدم المخاطرة وقت نزول الأمطار خاصة إذا كانت السيارة بها أعطال حفاظا على سلامة راكبي السيارة.