كم مرة يجب عليك غسل سيارتك؟

NoImage

سواء أكنت تركب سيارة من الطرز الحديث أو سيارة رياضية أو سيارة بإمكانيات متوسطة الهدف منها توصيلك فقط إلى المكان الذي تريد ففي جميع الأحوال أنت بحاجة إلى أن يكون مظهر السيارة نظيف وليس عليها أتربة لكن مع تكرار الغسيل للسيارة أو استخدام بعض الأساليب التكنولوجية قد تفقد بريقها مع مرور الوقت، لذلك سنقدم في هذا المقال بعض النصائح بخصوص كم مرة يمكن غسل السيارة مع الحفاظ على بريقها.
نتيجة بحث الصور عن طريقة غسل السياره
بخصوص القيادة
فإنك لا تحتاج إلى غس السيارة كل يوم وذلك يجعلك تتجنب حدوث خدوش في جسم السيارة بدون قصد أثناء عملية غسل السيارة، ومع ذلك يمكنك الحصول على جميع احتياجاتك مثل نظافة السارة وعدم خدشها من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة والأهم من ذلك أن تمنح لنفسك فرصة للقيام بالعمل بشكل صحيح.
مخاطر المدينة
لا يوجد مشكلة في أن تغسل السيارة بيدك مرة واحدة كل أسبوع بيدك، فمجرد ركن السيارة فهي تكون عرضة للشمس والملوثات والأتربة وفضلات الطيور كما أن القطط يمكن أن تنام على غطاء محرك السيارة، وعند المشي بالسيارة فإنها تكون معرضة للرمال والصخور وحتى يتم الحفاظ على السيارة يجب غسلها بشكل منتظم.
نفاذ الوقت
أولاً وقبل أي شيء، يجب أن تعطي نفسك وقت كافي لغسل سيارتك فبعض الناس تجد أن الوقت المحدد لغسل السيارة هو وقت التهدئة والعلاج، لكن عليهم أن يخصصوا نصف ساعة فقط للقيام بغسل السيارة فهذا الوقت كافي للقيام بتنظيف سيارة على أكمل وجه.
ما تحتاج إلى أن تعرفه:
لا تقم بغسل السيارة وهي ساخنة في أي حال من الأحوال أو عند تعرضها للشمس فترة طويلة من الوقت، فقط أترك السيارة لتبرد أو أن تخاطر بترك الماء والصابون  ليجف بسرعة.

  • قم بملأ دلوين، أحدهما بماء ساخن ثم وضع به منظف للسيارات بدلاً من المنظف المنزلي أو منظف الأطباق، والآخر يتم وضع به ماء ساخن نظيف بدون مساحيق ليتم به شطف السيارة.
  • ثم بعد ذلك قم بمسح السيارة باستخدام قطعة من الشمواه أو الإسفنج وذلك عن طريق المسح بخطوط طولية على سطح السيارة برفق مع مراعاة عدم عمل دوائر حتى لا تؤدي إلى حدوث دوامات على سطح السيارة.
  • قم بغسل الإسفنجة عدة مرات، وقم بالشطف فقط في الدلو المخصص لعملية الشطف حتى لا تدخل شوائب في الإسفنجة مما قد يعرض السيارة للخدوش، لذلك يجب مراعاة نظافة الأشياء.
  • قم باستخدام غطاء السيارة وذلك لحماية السيارة من الأتربة والحفاظ على بريقها.
  • اسمح للسيارة  بأن تخف ولا تستخدمها حتى تجف تماماً حتى لا تجذب إليها الأتربة والملوثات في حالة أنها رطبة.