لتفادي تلف الإطارات في فصل الصيف.... احذر هذه الأخطاء

-لتفادي-تلف-الإطارات-في-فصل-الصيف--احذر-هذه-الأخطا

منى المتيم

الإطارات من أكثر الأجزاء عرضه للتلف في السيارات، وخاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، والذي ينتج عنها العديد من الكوارث البشرية والمادية.

من خلال هذا التقرير، يقدم إليكم موقع "ملاكي " مجموعة من النصائح لتفادي تلف إطارات السيارات مع ارتفاع درجات  الحرارة، ومن أهم هذه النصائح ما يلي :

فحص إطارات السيارة :

من الأمور الهامة التي تقي من مخاطر تلف إطارات السيارة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، هو ضرورة الفحص المنتظم لإطارات السيارات، مما يساعد في اكتشاف أي تمزق أو مسح وبروز في إطارات السيارة، بالتالي يقي من مخاطر هذا الأمر أثناء القيادة على الطرق.

مراجعة ضغط الهواء :

يؤكد المتخصصون على أن ضغط الهواء بالإطارات من العوامل التي تساعد في التحكم بالسيارة وسرعة إيقافها عند الضغط على الفرامل، بالإضافة إلى أن الضغط الزائد بإطارات السيارات يزيد من خطر التعرض لإنفجار الإطارات أثناء القيادة.

لذلك ينصح بفحص إطارات السيارات مرة واحدة أسبوعياً على الأقل، لتفادي التعرض لهذه المخاطر.

ترصيص الإطارات :

ترصيص الإطارات من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها في حال الشعور بأي اهتزازات أثناء السير، والجدير بالذكر أن هذه الخطوة تساهم بشكل كبير في زيادة العمر الإفتراضي للسيارة.

احذر الأوزان الزائدة بالسيارة:

يحذر الخبراء من الأوزان الزائدة في السيارة، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تؤدي إلى زيادة ضغط الهواء بداخل الإطارات.

حيث يؤدي هذا الأمر إلى زيادة نسبة الاحتكاك بالطريق، وبالتالي ضعف الفرامل وزيادة استهلاك الوقود، بالإضافة إلى زيادة خطر تعرض الإطارات إلى الانفجار.

المساعدين ( مجموعة التعليق)  في السيارة

من الأجزاء الهامة التي يجب فحصها بشكل مستمر هي مجموعة التعليق في السيارة، وبالتالي يؤدي أعطالها إلى خلل في  أتزان السيارة، كما أنه يقلل من العمر الإفتراضي للإطارات.