لبيع سيارتك المستعملة بأعلى سعر ...لا تنسى هذه النصائح

لبيع-سيارتك-المستعملة-بأعلى-سعر-لا-تنسى-هذه-النصائ

منى المتيم

 حتى يمكنك الحصول على سعر جيد عند بيع سيارتك المستعملة، عليك إتباع أسس التسويق الجيد، وهذا ما يجهله الكثيرين، وفي ظل حالة الركود التي يعاني منها سوق السيارات خلال هذه الفترة، ربما تزداد صعوبة هذه المهمة.

من خلال هذا التقرير، سنتعرف سوياً على مجموعة من النصائح التي تساعدك في بيع سيارتك المستعملة بأعلى سعر ، ويمكنك القيام بها بنفسك

أولاً : الإهتمام بالشكل الخارجي

من الأمور التي توحي بالحالة الجيدة للسيارة هي المصابيح اللامعة والتي تخلو من الكسور، لذلك يمكنك الاستعانه بمعجون الأسنان في تنظيف وتلميع مصابيح السيارة، وتغييرها في حال تعرضها للكسر.

ثانياً : الإطارات

كما تعتبر الإطارات من الأجزاء التي تشير إلى عدد الكيلومترات المستهلكة، لذلك ينصح بتغييرها في حال إذا كانت الإطارات متضررة، كما ينصح بتلميعها أيضاً حتى تعطي للسيارة مظهر جيد وأنيق.

ثالثاً: تلميع طلاء السيارة

ويعد طلاء السيارة من الوسائل التي تزيد من قيمة السيارة عن إعادة البيع، لذلك يجب الاهتمام به وتلميعه بملمع الطلاء "البوليش"، كما ينصح أيضاً بتجنب مساحيق الغسيل المنزلية؛ لأنها تؤدي إلى فقدان الطبقة اللامعة على الإطارات.

رابعاً : تنظيف السيارة من الداخل

وهذه الخطوة تتطلب الاستعانه بمحطات تنظيف السيارة، حتى يمكن تنظيف الفرش الداخلي للسيارة دون تعرضه للتلف وباستخدام البخار، كما ينصح أيضاً بتغيير الدواسات في السيارة في حال إذا كانت متهالكة.

خامساً: احذر موسم الكساد

من الأخطاء التي يقع بها الكثيرين، هو عرض سيارتهم للبيع بموسم الكساد، مما يؤدي إلى عدم تقييمها بالشكل الجيد، وبالتالي عدم الحصول على السعر الذي ترغب به.