هذه الأسباب وراء إضاءة رمز " الوسائد الهوائية " بالسيارة

هذه-الأسباب-وراء-إضاءة-رمز-الوسائد-الهوائية-بالسيا

منى المتيم

من الأعطال الشائعة والتي تصيب العديد من السيارات خلال هذه الفترة، هو إضاءة الرمز الخاص بالوسائد الهوائية في طابلوالسيارة ، دون حدوث أي سبب منطقي لذلك ، مما ينذر بوجود مشكلة ما تتعلق بالأمور الفنية في السيارة.

عن أسباب حدوث هذا الأمر، فيؤكد المتخصصون على أن هناك ثلاثه أسباب رئيسية وراء حدوث هذه المشكلة في السيارة، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي  :

بداية تلف بطارية السيارة : 

فيؤكد المتخصصون على أنه من الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور هذه المشكلة في السيارة ، هو ضعف أو بداية تلف بطارية السيارة ، وبمجرد تغيير البطارية أو إعادة شحنها من جديد تختفي هذه المشكلة على الفور .

وصول الماء أو الرطوبة بوحدة التحكم (الكمبيوتر)  الخاص بالسيارة: 

ويعد هذا السبب من الأسباب المنتشرة أيضاً، والتي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة في السيارة ، هو وصول الماء او الرطوبة في وحدة التحكم أو الكمبيوتر الخاص بالسيارة،  والتي قد تتعرض إلى التآكل أو التلف بفعل الماء او الرطوبة.

تلف الساعة الخاص بالوسائد الهوائية في السيارة :

كما تعد الساعة الخاصة بالوسائد الهوائية أو ما تسمى بـ الزنبرك ، من الأجزاء الهامة المسئولة عن عمل الوسائد الكهربائية في حال التعرض إلى حادث – لا قدر الله – وهي تحتوي على مجموعة من الدوائر الكهربائية، التي تتفكك بمرور الوقت، مما يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة في السيارة، ويعبر عن حدوثها بإضاءة الرمز الخاص بالوسائد الهوائية بالسيارة.