بخطوات بسيطة.. تعرف على كيفية تنظيف لوحة المفاتيح والشاشات في سيارتك

بخطوات-بسيطة-تعرف-على-كيفية-تنظيف-لوحة-المفاتيح-وا

 منى المتيم

تنظيف الأجزاء الإلكترونية في السيارة، من المهام الصعبة التي يخشى القيام بها العديد من قائدي السيارات، خوفاً من حدوث أي مشكلة ، نتيجة للاستخدام الغير صحيح لبعض المواد التنظيف ، والتي قد تسبب مشكلة بالسيارة ، ولعل من أبرز هذه القطع هي لوحة المفاتيح الألكترونية والشاشات التي تعمل باللمس.

من خلال هذا التقرير ، يقدم إليكم موقع  " ملاكي "  الطريقة الصحيحة لتنظيف هذه الأجزاء في السيارة دون حدوث أي أضرار ، من خلال مجموعة من الخطوات :

تجنب التوجيه المباشر لمواد التنظيف :

لتجنب حدوث أي أضرار في لوحة المفاتيح أو الأجزاء الإلكترونية في السيارة، يحذر المتخصصون من توجه سائل التنظيف بشكل مباشر إلى هذه الأجزاء، وينصح باستخدام كمية قليلة على قطعة من القماش الناعم وتنظيف هذه الأجزاء برفق ، كما ينصح ايضاً باستخدام المنظفات المخصصة لهذه الأماكن .

استخدام الفرشاة الحريرية :

كما ينصح أيضاً بالاستعانه بالفرشاة الحريرية الناعمة المتخصصة لهذه الأجزاء ، للتخلص من الغبار والأتربة المتراكمة على هذه الأجزاء، وعند التنظيف يجب إدارة وحدات التحكم في جميع الاتجاهات، لضمان تنظيف جميع الاماكن المحيطة بها.

الاستعانه بالهواء الضغوط :

من الوسائل الأكثر أماناً، والتي يمكن الاستعانه بها في تنظيف الدوائر الإلكترونية في السيارة، هو الهواء المضغوط والمخصصة لتنظيف الأتربة من على هذه الأماكن في السيارة .
وعلى الرغم من أنها من الوسائل الأكثر أماناً، إلا أن الإفراط في استخدامها ، قد يسبب تلف بعض الأجزاء مثل الشاشات التي تعمل باللمس .

استخدام قطعة قماش ناعمة للتنشيف :

كما ينصح أيضاً باستخدام منشفة قصيرة الشعيرات ، لتجنب إزالة الطلاء من على هذه الأجزاء في السيارة، كما ينصح يتجنب الضغط على الشاشات التي تعمل بنقنية اللمس لإزالة البصمات، حتى لا يؤدي ذلك إلى حدوث العديد من التلف بالشاشة .