للحصول على تبريد مثالي بداخل السيارة .. عليك اتباع هذه النصائح

للحصول-على-تبريد-مثالي-بداخل-السيارة-عليك-اتباع-هذ

منى المتيم

مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة ، أصبح تكييف السيارة من الضروريات التي لا يمكن الاستغناء عنها، ولكن احيانا ً لا يجيد البعض أسس التبريد الجيدة للمقصورة الداخلية للسيارة، دون إلحاق أي ضرر بالمحرك أو بالأجزاء الداخلية للسيارة.

 وهذا ما سنتحدث عنه من خلال السطور التالية :

لا تقوم بتشغيل المكيف قبل تحرك السيارة:

من الأخطاء التي يقوم بها الكثيرين، هو تشغيل مكيف السيارة قبل التحرك الفعلي، مما يؤثر سلباً على أجزاء المحرك ، لذلك ينصح المتخصصون عدم تشغيل تكييف السيارة إلا بعد التحرك.
 وعن السبب في ذلك، فأوضح المتخصصون أن مروحة التكييف تعمل بشكل أفضل أثناء السير وليس الوقوف، لذلك كلما زادت سرعة دوران المحرك ، كلما زاد معها سرعة مروحة التكييف .

افتح النوافذ الخلفية قليلاً :

للتخلص من الهواء الساخن بداخل السيارة، ينصح بفتح النوافذ الخلفية قليلاً، وتشغيل مروحة المكيف لمدة دقيقة واحدة فقط، سيساعد ذلك على التخلص من الهواء الساخن بداخل السيارة، ودفعه خارج السيارة، ثم بعد ذلك يمكن يتم إغلاق النوافذ وتشغيل المكيف من جديد.

لا تبدأ بتشغيل التكييف على أقل درجة حرارة ممكنه :

من الأمور التي قد تؤثر سلباً على عزم السيارة، هو تشغيل مكيف السيارة على أقل درجة حرارة ممكنه، مما يجعل سحب السيارة قليل للغاية، وخاصة أثناء الزحام ، كما أنه يزيد من معدل استهلاك السيارة للوقود، وخاصة بالسيارات ذات السعة اللترية الصغيرة.

عليك بالتسارع التدريجي وليس المفاجئ :

كما يحذر المتخصصون من التسارع المفاجئ بالسيارات ، وخاصة أثناء تشغيل المكيف، مما قد يؤدي إلى فصل كمومبرسور المكيف قليلاً، لتحقيق القدرة المطلوبه، وبالتالي ترفع درجة حرارة السيارة من الداخل .

اجعل عدد لفات المحرك تزيد عن 2000 لفه / الدقيقة:

وأخيراً، ينصح بأن تزيد عدد لفات المحرك عن 2000 لفه في الدقيقة، وخاصة للسيارات التي تتمتع بمحرك تيربو، وذلك لضمان الحصول على عزم المحرك كاملاً، بالتالي سيصبح أداء السيارة أفضل بكثير أثناء القيادة.