لتفادي الأعطال بسيارتك... عليك القيام بهذه الخطوات " شهرياً "

لتفادي-الأعطال-بسيارتك-عليك-القيام-بهذه-الخطوات-شه

منى المتيم

الأعطال أحد الكوابيس المزعجة التي تقابل قائدي السيارات، وعادة ما تحدث هذه الأعطال نتيجة للاهمال أو عدم القيام بالصيانة الدورية بالسيارة.

لتفادي التعرض إلى هذا الأمر، يقدم إليك موقع " ملاكي"  مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها شهرياً، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي : 

1-فحص مستوى الزيوت في المحرك

من أهم الخطوات التي يجب القيام بها هو فحص مستوى الزيت في المحرك، فاذا لاحظت أن لونه تحول إلي اللون الأسود الغامق أو إذا كان أقل من المعدل الطبيعي، فهذا يشير إلى ضرورة تغييره، كما ينصح أيضاً بفحص مستوى زيت ناقل الحركة وزيت علبة الدركسيون، وزيت الفرامل بشكل دوري.

2-تنظيف او استبدال الفلاتر في السيارة

مثل فلتر الهواء وفلتر البنزين من القطع الضرورية التي يجب فحصها وتغييرها في حال تعرضها للتلف؛ حتى لا تؤثر على أداء المحرك في السيارة.

3-استخدام الماء الأخضر بردياتير السيارة

كما ينصح أيضاً باستخدام الماء الأخضر المسئول عن تنظيف الردياتير في السيارة، فبالتالي يحمي محرك السيارة من ارتفاع درجة حرارة أجزائه عن المعدل الطبيعي وتحمي من الأعطال

4-فحص أنوار السيارة

كما يجب أيضاً فحص أنواع السيارة الأمامية والخلفية،  بالإضافة إلى الأنوار الداخلية واصلاحها في حال وجود أي خلل بهذه المنظومة.

5-فحص إطارات السيارة

كما يجب أيضاً فحص إطارات السيارة من حيث وجود أي قطع أو مسح بإطارات السيارة، فينصح بتغييرها على الفور، كما ينصح بفحص الضغط بداخل الإطارات بحيث يتراوح الضغط ما بين 30 الى 35 كحد اقصى.