اخطاء احذر ارتكابها اثناء القيادة في الضباب ( الشبورة)

اخطاء-احذر-ارتكابها-اثناء-القيادة-في-الضباب-الشبور

منى المتيم

يسيطر الضباب والشبورة المائية على العديد من الطرق والمحاور في مصر  خلال هذه الفترة ، مما دفع إدارة المرور بوزارة الداخلية بتفويج السيارات على الطرق وارشادها عن طريق سيارات الفنار التابعة للمرور، وهناك بعض الطرق اضطرت الإدارة إلى غلقها لعدم وضوح الرؤية وتفادي التعرض إلى الحوادث أثناء القيادة.

 من خلال ها التقرير، يحذرك موقع "  ملاكي"  من بعض الأخطاء التي قد يرتكبها السائقين أثناء القيادة في الشبورة قد تؤدي بحياة البعض  والتعرض للحوادث، ومن بين هذه الاخطاء مايلي:

1-استخدام الأضواء العالية بالسيارة

من الأخطاء التي يقع بها الكثيرين هو استخدام الأضواء العالية أثناء القيادة في الشبورة، حيث يؤدي هذا الأمر إلى زيادة الأمر سوءًا نتيجة انعكاس الأضواء على العوارض الجانبية، لذلك يجب الاستعانه بالأضواء الخافتة فقط.

2-عدم توافر مساحة الامان بين السيارات 

عدم الالتزام بمسافة الأمان بين السيارة يزيد من نسبة تعرضك للحوادث، لذلك احرص على توافر مسافة 5 أمتار على الأقل لتفادي الاصطدام بالسيارة التي أمامك.

3-التوقف على جانبي الطريق

للقيام بهذه الخطوة، يجب القيام ببعض الخطوات الاحترازية أولها وضع المثلث العاكس على بعد 5 أمتار من السيارة، بالإضافة إلى تشغيل أضواء السيارة، غير ذلك لا يجب القيام بهذه الخطوة على الاطلاق.

4-تخطي المركبات اثناء القيادة

من الامور التي يجب عدم القيام بها اثناء القيادة في الشبورة هو عدم تخطي السيارات، لما يحمل هذا الامر من اضرار قد تؤدي بحياة البعض.