سبعة نصائح ترفع من سعر السيارة لدى بيعها

سبعة-نصائح-ترفع-من-سعر-السيارة-لدى-بيعها.

قيمة أية سيارةٍ يمكن أن تتجاوز قيمتها الفعلية كسيارة مستعملة بحوالي 2,000 دولار، عند بيعها بإتباع بعض حلولٍ سهلة وغير مُكلفة.
ويعرض الخبراء سبعة حلولٍ سهلة لتحسين وضعية السيارة حتى يمكن بيعها بأسعار أفضل:
1- التخلص من اللون الباهت: استخدم بعض الشمع في تشميع وتلميع السيارة (البوليش) لإضافة المزيد من القيمة على السيارة، مع الإشارة إلى أن التشميع والتلميع مهما كان قوياً وفاعلاً، لن يستطيع أن يعيد سيارتك سيرتها الأولى.
2- الحفاظ على لمعان السيارة: عند غسيل سيارتك ينصح الخبراء عدم استخدام الصابون المستخدم في غسيل الملابس أو السوائل المستخدمة في غسيل الحمامات. وللحفاظ على اللمعة الخاصة للسيارة استخدم السوائل المُصنعة في الأصل للعناية بلمعان السيارة.
3- أضواء متألقة: هناك مجموعة من منتجات التنظيف في السوق خاصة بتنظيف وتلميع الأغطية الزجاجية والبلاستيكية للمصابيح الرأسية الأمامية، ويمكن تنظيفها جميعاً في لمحة عين.
تنظيف-إضاءة-السيارة
4- إطارات متألقة: تجعل الإطارات النظيفة والمتألقة السيارة تبدو جديدة، وأن لها قيمةً عالية. خصص الوقت المناسب لتنظيف كل الأوساخ من غبارٍ إلى موادٍ ملتصقة بالإطارات. كما يمكنك تلميع الإطارات حتى تبدو جديدة.
5 ـ الدواسات: إذا كان بالإمكان تنظيفها، فنظفها. وفي حال كانت تلك الدواسات مُهترئةً فما عليك سوى شراء غيرها. وما إن تجلب الدواسات الجديدة عليك تنظيف بقية الأقسام الداخلية للسيارة. وما إن تفرغ من عملك بادر بتنظيف الجلد ومعالجته، ويمكن استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف بقية أرضيات السيارة.
6- تجهيز ملف السيارة استعداداً للبيع: هل يمكنك إثبات أن مدخرة "بطارية" سيارتك جديدة؟ وأنك تقوم بالعناية بالسيارة بصورةٍ دورية، كل ذلك عليك إثباته، ولهذا السبب ينبغي عليك الاحتفاظ بملف الصيانة وسجلات تصليح السيارة في ملف خاص. وفضلاً عن توفير الدليل، فإن الاحتفاظ بملف يؤرخ للفترات التي تقوم خلالها بصيانة السيارة وإصلاحها يبرهن على حجم عنايتك بالسيارة.
7- استخدم أبسط الوسائل للصيانة والإصلاح: إذا كانت سيارتك تعاني احتراق المصابيح الأمامية أو الخلفية، كل ما عليك القيام به هو استبدالها. وإذا كانت سيارتك في مرحلةٍ ما من عمرها تعاني بعض التقشير على كروم الشبك الأمامي للمحرك ينبغي استبداله واستبدال الشعار أيضاً، وينبغي متابعة العلامات الضوئية التي تبين الحاجة لتغيير الزيوت.
في حال ظهر ضوءٍ يدل على ضرورة فحص محرك السيارة، فتلك مشكلة بسيطة للغاية وغير مُكلفة. ولاحظ أن أي إهمال في التصليح أو الترميم سيثير تساؤلاتٍ لدى المشترين الجدد. وتذكرْ أن أي تلفٍ تعاني منه السيارة يُخفض من قيمتها إلى مستوياتٍ قد لا تطيقها.
لا تتجاهل الخدوش والانبعاجات في هيكل السيارة، إذ عليك توفير كل ما هو ضروري لإصلاح السيارة قبل البيع. وفي حال عدم توفر النقود للإصلاح الكامل، فإنه يمكن الاكتفاء بتصحيح بعض الخدوش البسيطة.. ويمكن التخلص من بعضها عن طريق التلميع . وتجنب القيام بعمليات استعادة الانبعاجات لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تشويه السيارة وإنقاص قيمتها.