خطوات بسيطة لتحول جنوط سيارتك الى اللون الاسود المكربن بأقل التكاليف

خطوات-بسيطة-لتحول-جنوط-سيارتك-الى-اللون-الاسود-الم

منى المتيم

جنوط السيارة من أهم الأجزاء التي تمنح السيارة لمسة خاصة من الجمال، وتجعلها ملفة للأنظار، لذلك يهتم بها الكثير من عشاق السيارات ، ولعل من أنواع هذه الجنوط  تلك ذات اللون الأسود الكربوني  الخالي اللمعان.

ومع ارتفاع أسعاره وخاصة في مصر، ابتكر خبراء السيارات وسيلتين يمكن من خلالها اضفاء هذا اللون المميز على جنوط  سيارتك، وهم كالآتي :

الطريقة الأولى:  تجليد الجنوط بالكربون الأسود

للقيام بهذه الطريقة، عليك اتباع الخطوات التالية :

أولاً: عليك تنظيف جنوط السيارة جيداً وجعلها خالية من الأتربة  تماماً، ويفضل صنفرة الجنوط حتى تجعل ملمسها ناعماً تماماً

في الخطوة التالية، عليك باحضار أوراق تجليد باللون الأسود الكربونيمن احد محلات كميات السيارات، ثم يتم تقطيعه إلى مربعات بحيث يغطي ارتفاعه سطح الجنوط تماماً.

في الخطوة الثالثة، يجب احضار أداة حادة كالسكين وقم بتقطيع الأوراق ولصقها على الجنوط من الخارج الى الداخل، وبعد لصقها جيداً ، يتم إزالة الزوائد من على الأجناب والمناطق الفارغة في المنتصف، وبعد الانتهاء تماماً، قم بإزالة مادة التجليد من المناطق الفارغة والزوائد، وبذلك تكون حصلت على جنط أسود مكربن في أقل من 10 دقائق.

 الطريقة الثانية :  دهان الجنوط

وتعد هذه الطريقة هي الأسهل، وخلالها يتم تفريغ الجنوط  تماماً واحضار زجاجة  تحتوي على رشاش ( وهي زجاجة تشبه التي تستخدم في الرسم على الجدران)  ثم يتم رش الجنوط  وتركها لتجف لمدة حوالي 30 دقيقة، يمكن تكرار هذه الخطوة عند الحاجة.