بعد توصيات " النقد الدولي " برفع أسعار الوقود.... احذر هذه الأمور بسيارتك

بعد-توصيات-النقد-الدولي-برفع-أسعار-الوقود--احذر-هذ

منى المتيم

وجه صندوق النقد الدولي الانتقادات للحكومة المصرية بشأن تأخيرها في تنفيذ خطة تحرير أسعار الوقود، والتي تتطلب رفع أسعار الوقود، وخاصة بعد أن اصبحت معرضة لزيادة التكلفة بسبب الأسعار العالمية .

والجدير بالذكر أن حكومة المهندس شريف اسماعيل، قد أعلنت عن رفع الدعم جزئياً عن أسعار المشتقات البترولية خلال شهر يونيه الماضي، ليصل سعر لتر البنزين 80 الى 3.65 جنيه بعد أن كان يباع بـ2.35، وكذلك لتر بنزين 92 الذي أصبح سعره السوقي 5 جنيه بعدما كان سعره قبل الزيادة 3.5 جنيه، أما السولار فيبلغ سعر اللتر الآن 3.65 بدلًا من 2.35.

وفي هذا الصدد ، فقد اطلق عدد من خبراء السيارات مجموعة من المحاذير التي يمكن من خلالها التقليل من استهلاك الوقود في السيارة، ومن أهم هذه المحاذير، ما يلي

1-احذر القيادة على سرعات عالية


حيث أكد المتخصصون على أن القيادة بسرعات عالية يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود في السيارة، لذلك ينصح بعدم تجاوز 120 كم/س خلال القيادة .

2-احذر فتح نوافذ السيارة

حيث يؤدي فتح كافة نوافذ السيارة إلى زيادة مقاومة جسم السيارة للهواء، مما يستوجب زيادة استهلاك السيارة للوقود للوصول  الى السرعة المطلوبه

3-الأحمال الزائدة

من الأمور المتعارف عليها أن الأحمال الزائدة بالسيارة تؤدي إلى زياده استهلاك الوقود بالسيارة، لذلك ينصح بالتخلص منها أولاً بأول وعدم تركها فترة كبيرة في السيارة

4-مكيف السيارة

من الأمور التي تزيد من معدل استهلاك السيارة للوقود هو استخدام مكيف السيارة على درجات الحرارة المنخفضة، لذلك ينصح باستخدامه على درجات الحرارة المتوسطة.

5-ضغط الأطارات

حيث يؤدي ضغط الإطارات الغير متوازن في الإطارات إلى زيادة معدل استهلاك الوقود في السيارة، لذلك ينصح بضبط ضغط الهواء بداخل الاطارات بالسيارة بشكل مستمر.