خدع وأساليب جديدة لسرقة السيارات على الطرق ... فانتبه

خدع-وأساليب-جديدة-لسرقة-السيارات-على-الطرق--فانتبه

منى المتيم

على الرغم من الجهود المكثفة التي تبذلها وزراة الداخلية، للحد من سرقة السيارات على الطرق، مازال لصوص السيارات يبدعوا في ابتكار أساليب جديدة يمكن من خلالها إيقاف قائد السيارة حتى يتمكون من سرقته

الخدعة الأولى

من أبرز الطرق التي ظهرت مؤخراً كانت إلقاء دمية على شكل انسان على الطرق ، حتى يتوهم قائد السيارة من هناك شخص ملقى على الطريق ويستحق المساعدة، وعندما يتخذ قائد السيارة قرار الوقوف، يجد اللصوص بداخل سياراته .

 وعادة ما يقوموا بعمل هذه الخدعة على المطبات الصناعية والأماكن التي يوجد بها تكسرات أسفلتية ، وبالاوقات المتأخرة من الليل .

الخدعة الثانية

كما أن هناك طريقة أخرى، أطلق البعض تحذيرات بشأنها خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي ، وجاءت هذه الطريقة تتمثل في قيام شخص بالسقوط من على دراجة بخارية ، حتى يتوهم سائقي السيارات أنه مصاب ويستحق المساعدة، وبمجرد توقف السيارة ، يتم على الفور إجبار قائدها على ترك السيارة تحت تهديد الأسلحة .

الخدعة الثالثة

أما عن الطريقة الأخيرة ، والتي وقع ضحيتها  عدد كبير خلال الفترة الماضية ، هي الاقتراب من أي سيارة تسير بشكل طبيعي ، ومن ثم إلقاء بوردة بوجيهات على الزجاج الجانبي للسيارة، الأمر الذي يؤدي إلى تهشمه بشكل كامل ، مما يستوجب إيقاف قائد السيارة ، ومن ثم يتم إجباره على ترك السيارة تحت تهديد السلاح .