الرائحة بداخل سيارتك تخبرك عن الأعطال .. تعرف عليها

-الرائحة-بداخل-سيارتك-تخبرك-عن-الأعطال-تعرف-عليها-

منى المتيم

 الروائح الغربية بداخل السيارات من الأمور التي تدق ناقوس الخطر ، وتشير إلى بداية حدوث مشكلة بالسيارة ، وعادة ما تكون هذه الروائح هي الخطوة التي تسبق التعرض إلى الأعطال بالسيارة .
لذلك في حال ملاحظة روائح غريبه بالسيارة ، عليك أن تقوم بفحص هذه الأجزاء بالسيارة

رائحة احتراق صادرة من أسفل غطاء المحرك :

ففي حال صدور روائح احتراق صادرة من أسفل السيارة أو من داخل محرك  السيارة ، فعادة ما يدل هذا الأمر على حدوث مشكلة في إطارات السيارات أو أحيانا يشير هذا الأمر إلى تآكل تيل الفرامل ، وفي بعض الأحيان تصدر هذه الروائح في حال استمرار رفع فرامل اليد أثناء تحرك السيارة .

وجود روائح أبخرة أو عوادم بداخل السيارة : 

فعادة ما يكون السبب وراء حدوث هذا الأمر هو احتراق كمية من الوقود بداخل أجزاء المحرك ، وأحياناً أخرى يحدث هذا الأمر في حال وجود خلل بأنبوب العادم بداخل السيارة ، مما يؤدي إلى دخول غازات العادم بداخل المقصورة الداخلية للسيارة ، لذلك في حال حدوث هذا الأمر ، عليك فحص منظومة الوقود وأنبوبة العادم في السيارة .

رائحة البيض الفاسد في السيارة : 

وعادة ما تنتج هذه الرائحة نتيجة حدوث خلل في منظومة العادم في السيارة ، لذلك في حال ملاحظة هذه الرائحة بداخل السيارة ، فيجب فحص منظومة العادم بالسيارة .

رائحة الخبر المحمص المحروق : 

وعادة ما تنتج هذه الرائحة نتيجة حدوث ماس كهربي أو حدوث حرق لأحد عوازل الأسلاك في السيارة ، لذلك في هذه الحالة يجب فحص الوصلات الكهربائية في السيارة  .

رائحة الوقود  :

ففي حال صدور هذه الروائح أسفل غطاء السيارة ، فيجب التحقق من نظام الوقود في السيارة ، بالإضافة إلى الكربراتير بالسيارة والتأكد من عدم حدوث أي تسريب للوقود بداخل السيارة ، وينصح بالتحقق من مضخة الوقود الخاصه به والوصلات الخاصة بخطوط الوقود والخراطيم