هذه العلامات تشير إلى تلف " كمبروسر " التكييف بالسيارة

-هذه-العلامات-تشير-إلى-تلف-كمبروسر-التكييف-بالسيار

منى المتيم

مع ارتفاع درجات الحرارة ، أصبح مكيف السيارة من الأجزاء الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها ، والتي تحمي من الكثير من الأضرار التي قد  تصيب قائد السيارة بفعل نوبات الطقس الحارة .
ومن الأمور المزعجة التي تحدث أثناء القيادة عدم عمل مكيف السيارة بالكفاءة المطلوبة أو وجود خلل في بعض أجزاءه  يمنعه من أداء مهمته ، ومن أهم القطع التي يتكون منها مكيف السيارة ولها تأثير مباشر على أداء عمله هو جهاز الكمبروسر "  في السيارة .

ما هي مهمته ؟ وما هي علامات تلفه ؟   الإجابة تحملها لنا السطور التالية

وظيفة الكمبروسر بدائرة التبريد في السيارة : 

ويطلق عليه " الضاغط "  بدائرة التبريد ، وتتلخص مهمته في إيصال الضغط الكافي إلى باقي اجزاء مكيف السيارة ، الأمر الذي يساعد على تدفق المادة المبردة بشكل أكثر قوة ، حتى تصل بأعلى درجات البرودة إلى  المقصورة الداخلية في السيارة .

علامات تشير إلى تلف " كمبروسر "  التكييف في السيارة :

1-اختلاف درجة التبريد  بشكل ملحوظ  أثناء القيادة :

من أبرز العلامات التي تشير إلى وجود خلل بكمبروسر التكييف في السيارة هو اختلاف درجة البرودة  أثناء التشغيل ؛ ويظهر ذلك في صورة تحول الهواء المتدفق من داخل دائرة التبريد من الهواء البارد إلى الهواء الساخن ، فعند ملاحظة هذا الأمر يجب التوجه إلى أحد مراكز الفنية المتخصصة  لفحص هذا الجزء الهام في السيارة .

2-صدور أصوات عن تشغيل المكيف :

من العلامات التي تشير إلى وجود خلل في جهاز الكمبروسر في السيارة هو صدور أصوات تخبط أثناء تشغيل تكييف السيارة ، ويصف البعض هذه الأصوات بأنها تشبه المطحنه ، مما يدل على وجود خلل في كمبروسر السيارة ، وعادة ما ينتج هذا الصوت نتيجة تحطم القطع الداخلية بجهازالكمبروسر في السيارة .

3-عدم عمل مكيف السيارة فب بعض الأحيان :

من الأمور التي تشير إلى خلل بجهاز الكمبروسر في السيارة هو عدم استجابه مكيف السيارة عند الضغط على زر التشغيل ، ففي حال وجود أحد العلامات السابق ، فينصح بسرعة فحص جهاز الكمبروسر بالسيارة .