لهذه الاسباب .. احذر ترك السيارة بدون غطاء

لهذه-الاسباب-احذر-ترك-السيارة-بدون-غطاء-

منى المتيم 

رغم اهتمام الكثيرين بسيارتهم من الناحية الفنية ، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي تصدر بشكل عفوي وتؤدي إلى العديد من الأضرار بالسيارات ، ومن أبرز هذه الأخطاء هو ترك السيارة في الهواء الطلق بدون غطاء وخاصة في فصل الصيف ، والتي تسبب العديد من الاضرار ، من أهمها :  

1-تلف طلاء السيارة :

 يؤكد المتخصصون على أن أشعة الشمس وغيرها من العوامل الجوية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى فقدان لمعة طلاء السيارة وفقدان رونقها ، لذلك احذر ترك السيارة بأشعة الشمس أو بالأمطار بدون غطاء .

2-تلف المقصورة الداخلية للسيارة :

حيث يؤدي ترك السيارة أسفل أشعة الشمس إلى انصهار بعض الأجزاء الداخلية بها ، بالإضافة إلى تلف المادة العازلة التي تغطي الوصلات الكهربائية في السيارة ، الأمر الذي يسبب العديد من المشكلات بالسيارة ، لذلك احرص على ترك السيارة بعيداً عن أشعة الشمس او تغطيتها، لتجنب التعرض إلى هذه الأضرار .

3-مقاعد السيارة :

سواء كانت السيارة تحتوي على مقاعد مصنوعة من الجلد أو من القماش ، فتعد أشعة الشمس وارتفاع درجة الحرارة هي العدو الأول لها ، ويؤدي إلى تآكلها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

4-تجريح هيكل السيارة:

حيث يؤدي تراكم الأتربة على سطح السيارة على تجريح الهيكل الخارجي للسيارة عند إزالتها بفعل الاحتكاك الناتجة عن استخدام الأداة مع هيكل السيارة ، مسبباً بعض الخدوش بهيكل السيارة .

5-سرطان الزجاج :

مع ارتفاع درجات الحرارة ، يصبح زجاج السيارة فريسة لأشعة الشمس والتعرض إلى ما يسمى " سرطان الزجاج" نتيجة زيادة حجم جزيئات الهواء بداخل السيارة بفعل الحرارة ، مما يؤدي إلى الانفجار .