حتى لا تقع ضحية شراء السيارات المسروقة .. اليك هذه النصائح

حتى-لا-تقع-ضحية-شراء-السيارات-المسروقة-اليك-هذه-ال

منى المتيم 

مع تعدد وسائل البيع وانتشار ظاهرة سرقة السيارات ، باتت المخاوف تراود الكثيرون من شراء سيارات مستعملة خوفاً من الوقوع ضحية شراء السيارات المسروقة .
لذلك ومن خلال التقرير التالي ، سنقدم مجموعة من النصائح التي تحمي من الوقوع ضحية السيارات المسروقة عند الشراء

1- أولاً  ينصح بشراء السيارة من أحد الأماكن الموثوق بها مثل معارض السيارات ذات السمعة الطيبه، وخاصة بعد انتشار الكثير من المعارض التي تخصصت خلال الفترة الماضية في بيع السيارات المستعملة .

2- أما في حالة شراء سيارة من على الانترنت أو من خلال إحدى الإعلانات ، فينصح بالكشف عليها أولاً بإحدى مراكز الصيانة للتأكد من عدم وجود أي لحامات في السيارة ، وخاصة بالجزء الأمامي في السيارة.

3- في الخطوة الثالثة، عليك بفحص رقم شاسيه ورقم الموتور في السيارة والتأكد من هذه الأرقام هي المدونة بأوراق السيارة، كما يفضل الاستعلام على التوكيلات الموجوده في السيارة للتأكد من صحتها .

4- كما ينصح بالاستعلام عن السيارة من خلال التوجه إلى منطقة المرور التي تنتمي لها والتأكد من وجود ملف لها قبل إتمام عملية الشراء

5- إذا كانت رخصة السيارة سارية فمن المفضل أن تقوم بإعادة ترخيص السيارة من جديد بوحدة المرور  لنقل الرخصة باسمك فإن كان بها أى تلاعب يتم اكتشافه خلال الفحص الفنى بالسيارة .