4 حيل يستعين بها تجار السيارة ... والمشتري الضحية

4-حيل-يستعين-بها-تجار-السيارة--والمشتري-الضحية-

منى المتيم 

يمتلك تجار السيارات العديد من الوسائل والخدع التي يمكن من خلالها اقناع المشتري بشراء سيارة بعينها ، وللأسف يقع الكثيرون ضحية هذه الخدع ، وربما لم يكتشف هذا الأمر إلا في حالة إعادة بيع السيارة أو بمرور فترة من الاستخدام .

من خلال التقرير التالي ، يقدم موقع " ملاكي "  لقرائه الكرام  أهم الخدع  التي يستعين بها تجار السيارة أثناء عملية البيع ، فلا تصدقها

1-قيمة هذه السيارة ستزداد مع الوقت : 

من أبرز الخدع التي يلجأ اليها تجار السيارة لاقناع المشتري بعملية الشراء  هو أن ثمن هذه السيارة سيزداد بمرور الوقت ، وفي حالة إعادة بيعها ستجد أموالك قد تضاعفت ، بالطبع هذا الأمر غير صحيح ، فلابد من أن يكون هناك ثمناً للاستهلاك ويخصم من ثمن السيارة ، فلا تصدق هذه الخدعة .

2-السعر غير قابل للنقاش : 

عادة ما يستعين تجار السيارة بهذه الجملة  من أجل الوصول إلى أفضل الأسعار مع المشتري واقناعه  بشراء السيارة  بالسعر الذي يقدمه ، بالطبع هذه الأكذوبة ، وللتغلب على هذا الأمر ، فيمكن أخبار التاجر بأنك تراجعت عن عملية الشراء ، بالتأكيد سيساعدك ذلك في التقليل من السعر المطروح .

3-لا يوجد شئ جيد على الانترنت :

من أبرز الطرق التي يستعين بها التجار هو التشكيك في الطرف الآخر ، مع انتشار شراء السيارات عبر مواقع الانترنت ، بالتأكيد ستجد التاجر يخبرك بأنك هذه الطريقة ليس أهل ثقة حتى لو كانت أسعارها أفضل منه .

4-يمكن تقليل الدفعات الشهرية :

عندما يستشعر التاجر أن صفقته مع العميل في طريقها إلى الفشل ، فعادة ما يلجأ إلى طريقة التقليل من الأقساط الشهرية  مع مد فترة السداد ، ولكن احذر هذا الفعل ، لانه عادة ما يصاحبه زيادة في الفائدة المطبقة على المبلغ المتبقي ، فاحذر هذه الخدعة .