أسباب تؤدي إلى ضعف أداء الفرامل أثناء القيادة

أسباب-تؤدي-إلى-ضعف-أداء-الفرامل-أثناء-القيادة

منى المتيم

مما لا شك فيه أن منظومة الفرامل من الأجزاء الهامة والتي يتوقف عليها نسبة كبيرة من أمان السيارة أثناء القيادة ، ولكن  أحياناً يتفاجئ البعض من ضعف أداء هذه المنظومة أثناء القيادة ، مما يزيد من خطر وقوع الحوادث – لا قدر الله .

من خلال التقرير التالي ، سنشير إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف أداء  منظومة الفرامل  في السيارة .

أسباب ضعف أداء منظومة الفرامل أثناء القيادة :

1-الضغط المفاجئ على دواسة الفرامل

يعد الضغط المفاجئ وبقوة على دواسة من الفرامل في السيارة من أهم الأسباب التي تؤدي – بمرور الوقت - إلى حدوث هذا الأمر ، نتيجة تآكل تيل الفرامل بشكل أسرع ، الامر الذي يظهر في صورة ضعف أداء هذه المنظومة أثناء القيادة
 
2-استخدام قطع غيار غير أصلية  :

حيث يؤدي استخدام قطع غير أصلية إلى التقليل من كفاءة منظومة الفرامل  في السيارة ، لذلك ينصح بشراء قطع الغيار الخاصة بالسيارة من إحدى الأماكن الموثوق بها ، والإبتعاد عن عن القطع ذات السعر الزهيد لانها – غالباً - تكون غير أصلية.

3-ملامسة الفرامل للمياه :

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى القليل من كفاءه الفرامل اثناء القيادة هو ملامسة الفرامل السيارة للمياه وهي على درجة حراراة عالية ، الأمر الذي يضعف من كفاءتها ، وبمرور الوقت يؤدي ذلك إلى حدوث تعرجات ببعض أجزاء هذه المنظومة .

4-الاهمال وعدم القيام بالصيانة الدورية 

مما لا شك فيه أن إهمال إجراء السيارة الدورية للسيارة يؤثر بشكل سلبي على جميع أجزائها ، وعندما نتحدث عن منظومة الفرامل على وجه الخصوص ، فينصح بأجراء صيانة دورية لها كل 6 أشهر على الأقل .