قبل تزويد اطارات السيارة بالهواء ... حقائق هامة عليك معرفتها

قبل-تزويد-اطارات-السيارة-بالهواء--حقائق-هامة-عليك-

منى المتيم

تعد الأطارات أحد الأذرع الهامة  في السيارة ، والتي تساعد على ثبات السيارة أثناء القيادة بالتالي حمايتها من التعرض إلى حوداث الطرق – لا قدر الله، وعلى الرغم من أهميتها،  قد لا يمنحها البعض الاهتمام اللازمة للقيام بمهمتها في السيارة

 من خلال التقرير التالي ، سنتشير إلى بعض الحقائق الهامة التي يجب الانتباه عليها عند التعامل مع إطارات السيارات ، ومن أهم هذه الحقائق :
 

  • إعادة ضبط ضغط الهواء في السيارة من الأمور الهامة التي لا يجب تجاهلها ، لكن يجب القيام بهذه الخطوة عندما تكون السيارة باردة ، أي قبل الانطلاق برحلة طويلة .
 
  • كما يجب أن يتم ضبط إطارات السيارة بالقياس المحدد بالكتالوج الخاص بالسيارة ، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على التقليل من معدل استهلاك الوقود في السيارة .
 
  • احذر تزويد ضغط الهواء في السيارة عن الحد المقبول ، حتى لا يزيد ذلك من خطر تعرض الإطار إلى الانفجار ، وما يعقب ذلك من الأضرار ، بالإضافة إلى أن هذا الأمر يؤدي إلى تقليل العمر الافتراضي للإطارات وإصابة المساعدين ونظام التعليق في السيارة بالتلف .
 
  • عليك أن تعلم أن اختلاف ضغط الهواء في السيارة يؤدي إلى زيادة مسافة الكبح أو الفرامل أثناء القيادة ، الأمر الذي يزيد من عامل الخطر .
 
  • من الخطأ احتساب عمر الإطار من تاريخ الاستخدام ، ولكن الصحيح احتساب عمر الاطارات من تاريخ الصنع المدون عليه .