8 أشياء بسيطة يمكنك القيام بها لتحسين سيارتك

8-أشياء-بسيطة-يمكنك-القيام-بها-لتحسين-سيارتك

من الناحية الخارجية، يمكن أن يبدو تعديل السيارة كعالم معقد، ويناسب فقط محترفي تعديل السيارات. غير أن ذلك لا يعنى بالضرورة أن تكون هذه هي الحالة، معظم الناس العاديين يمكنهم تحسين ركوب السيارة مع هذه الإضافات البسيطة......

1- إطارات جديدة ومناسبة
في الواقع الإطارات هي الجزء الوحيد بسيارتك المتصل بالطريق، لذلك فتركيب إطارات جيدة سوف يحدث فرقا كبيرا في أداء السيارة. قد  يكون الاطار الجيد ليس رخيصا ولكنه يستحق الإنفاق. خلافا لمعظم الأشياء في هذه القائمة، تركيب الإطارات الجديدة ليست أمرا يمكنك القيام به في بيتك، لكن يمكن الذهاب إلي أقرب محل اطارات وسيقوم بتركيبها قبل أن تنتهي من قهوتك.
 

2- العجلات الرياضية (الجنوط)
تعتبر من أفضل الطرق لتحويل مظهر سيارتك، فالعجلات تعطي بهجة وجمال لسيارتك. يمكنك  شراء جنوط ومعها الإطارات المناسبة لها، كما أنك تستطيع أن تقوم بتغيرها بنفسك في المنزل بواسطة رافعة وتركيب الحديث بدلا من القديم. إن لم تستطع فتوجه إلى أقرب محل. العجلات المعدنية الجديدة ليست مجرد قيمة جمالية. إذا كنت على استعداد لإنفاق بعض النقود الإضافية لعجلات خفيفة الوزن فسوف تزيد من الأداء بشكل أفضل بفضل انخفاض العزم المطلوب أثناء تدوير العجلة كما انها تعطي قوة فرملة افضل كلما كانت اخف لكن يجب عدم شراء جنوط مقلدة فهي خطر على حياة ركاب السيارة.
 
3- تيل الفرامل
عند تحسين أداء سيارتك يجب عليك أن تتأكد من نظام الفرامل لديك. في عالم مثالي يجب استبدال كل شيء متعلق بالفرامل ، بما في ذلك التيل والطنابير والماستر والبساتم والمواسير ونوع الزيت ايضا ومع ذلك فتغير كل شي يعتبر متعب وشاق ومكلف. يمكن قضاء بعض الوقت على موقع اليوتيوب وستري كيفية القيام بتغير التيل والأدوات المتخصصة لعمل ذلك، لكن عليك أن تكون حذرا أذا قمت بتغييرها بنفسك .
 
4- عجلة القيادة ( الدريكسيون)
لنكون صادقين، معظم المعدات الأصلية لعجلات القيادة ليست بالجميلة، وخاصة في السيارات القديمة فهي مغطاة بالجلد وتبلى مع الزمن.يمكنك شراء عجلات قيادة ربما تكلفك الكثير من المال، ولكي يتم تركيبها ستحتاج إلي مفتاح مخصص وقليلا من القوة، السيارات ذات الوسائد الهوائية ربما تحتاج إلي المزيد من العمل او ان تذهب الى متخصص ليقوم بتغييره في 20 دقيقة.
 
5- زيوت عالية الجودة
تعتبر زيوت المحرك جزء مهم جدا في نظام الصيانة العامة للسيارات، واستخدام زيوت عالية الجودة لن يجعل المحرك الخاص بك يعمل بشكل أكثر سلاسة فقط وانما يستمر أيضا لفترة أطول وأيضا ستوفر في استهلاك الوقود. وهناك جدل بشأن تحسن اداء المحرك بسبب نوع الزيت، كلما عمل المحرك بشكل أكثر سلاسة وكفاءة فستحصل على زيادة في الأداء هذا من الناحية الفنية صحيح لكن ليس فارق ملحوظ. لكن باختصار الزيت الجيد هو هدية منك لسيارتك
 
6- تغير مرشحات الهواء / فلتر الهواء
فكرة فلتر الهواء هي تصفية الأوساخ والغبار في الهواء لمنع دخولها إلي المحرك، المشكلة أن أغلب الفلاترالتي تأتي مع السيارة من المصنع تحد من تدفق الهواء إلي المحرك لتحقيق ذلك. مرشحات الهواء توفر زيادة للقدرة الحصانية للمحرك من خلال السماح بالمزيد من الهواء المتدفق، في حين لا تزال تقوم بالتصفية من أية رواسب. معظم المرشحات الهواء بسيطة المكونات والتصميم يمكن تغييرها بسهولة لكن إذا اردت تحسين أداء السيارة حقا فابتعد عن الفلاتر المقلدة فقد تضر المحرك ضررا بالغا.
 
7- تخفيض الوزن
في عالم السيارات الوزن هو الخصم اللدود سواء كنت تقوم بالتوفير أو الزيادة في الأداء، فإزالة الوزن سيحدث فرقا كبيرا. فهذا يبدو بسيطا فعليك التأكد من سيارتك بشكل منتظم وإزالة العناصر التي ليس لها فائدة ويمكن تخزينها بسهولة في الجراج.
 
8- التفاصيل
هذه لن تشمل أي أجزاء جديدة أو مجهود لتركيب قطع غيار بالعكس تماما ولكن ربما هي الأكثر فعالية لجعل سيارتك تبدو جديدة. نحن لانتحدث عن الاسفنجة القديمة وسائل الغسيل، لكن سيارتك تحتاج الي الشامبو المناسب وملمع ( ورنيش ) وشمع الحماية وهذا من الناحية الخارجية للسيارة . أما من الداخل فتحتاج الي ملمع جيد لجلد المقاعد لو كانت من الجلد وبعض الروائح الجميلة. المظهر الخارجي اللامع سيجعل رحلتك تبدو أجمل. لكن لن نستطيع  التشديد بما فيه الكفاية للحفاظ على سيارتك نظيفة من الداخل، فهي المكان الذي تقضي فيه معظم وقتك فنظافتها والاهتمام بها سيجعل القيادة أكثر متعة.