صيانة بعض أجزاء السيارة بنفسك ... في منزلك

صيانة-بعض-أجزاء-السيارة-بنفسك--في-منزلك

منى المتيم 

على الرغم من أن هناك بعض الأجزاء في السيارة لا يحتاج صياناتها إلى وقت طويل ، إلا أن يجهل البعض كيفية إجرائها أو يفضل عدم الاقتراب منها .

في هذا الصدد ، فقد اوضحت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة أن هناك بعض الأجزاء في السيارة والتي يمكن لقائد السيارة القيام بها بنفسه بعيداً عن مراكز الصيانة المرهقة ، ومن أهم هذه الأجزاء :

1-اصلاح الطلاء الخاص بالسيارة :

يمكن القيام ببعض المعالجات البسيطة للأضرار التي تحدث بطلاء السيارة ، كما يمكن أيضاً الاستعانة بالأحجار الصغيرة للتخلص من آثار الصدأ التي قد تصيب بعض الأماكن في السيارات .

2-تغيير زيت المحرك في السيارة :

حيث أوضحت الهيئة أنه يمكن لقائد السيارة أن يقوم بتغيير الزيت الخاص بالمحرك ، ولكن يشترط اختيار الزيت المناسب والكمية المطلوبة بالمحرك.

3-تغييرات الفلاتر بالسيارة :

حيث يتسبب اتساخ الفلاتر الى زيادة استهلاك زيت الوقود في السيارة ، لذلك يجب تغيير الفلاتر الخاصة بالسيارة الى 3 الاف كيلو متر ، ويمكن القيام بهذا الامر عبر فتح المكان المخصص له وتغيير الفلتر ثم اعادة ضبط البراغي من  جديد

4-تغيير لمبات مصابيح الاضاءة:

يمكن لقائد السيارة تغيير مصابيح إشارات السيارة بنفسك ، كما يمكن تغيير الاتجاه ومصابيح الوقوف، ويلزم على من يقوم بتغيير مصابيح الكشافات ان يقوم بفحص ضبط الكشاف في أحد المراكز المتخصصة ويمنع الاقتراب من أضواء الزينون؛ حيث يصل الجهد الكهربائي بها إلى 50000 فولت.