خطوات ضبط مصابيح السيارة بنفسك ..تعرف عليها الان

خطوات-ضبط-مصابيح-السيارة-بنفسك-تعرف-عليها-الان-

هل لاحظ أن مصابيح سيارة لا تنير طريقك ؟  أشعر أنها تحتاج إلى بعض الضبط ولكن لم تمتلك الوقت الكافي لذلك ؟  إذا كانت إجابتك " نعم " ... إليك عزيزي القارئ هذا التقرير :

ضبط مصابيح السيارة بنفسك مع هذه الخطوات :

أولاً : عليك وضع سيارتك على سطح مستوي ، ثم قم بتفريغ صندوق السيارة من أي أحمال زائدة بقدر المستطاع ، تأكد أن ضغط الإطار في جميع الإطارات مضبوط.

ثانياً :  في الخطوة الثانية، قم بركن سيارتك على أرض مستوية على بعد 3 إلى 4.6 متر من أى حائط أمامك أو باب الجراج ، واحرص على عدم إضاءة الضوء العالي أو مصابيح الضباب وعلِّم الخطوط المركزية الأفقية والرأسية ارتفاع واتجاه الضوء على الحائط  بشريط لاصق صانعًا حرفا "T" على الجدار أو باب الجراج.

ثالثاً : ارجع بسيارتك على بعد 6 إلى 7 أمتار من الحائط ، ثم قم بإطفاء المصابيح الأمامية وفك مسامير الضبط والتي توجد عادة ملاصقة للمصابيح ، وينبغي في هذه الخطوة أن يكون مسمار الضبط ، إحداهما في مقدمة المصباح للضبط الرأسي وآخر في جانب المصباح للضبط الأفقي .

رابعاً :  في هذه الخطوة قم بضبط كل مصباح على حدة عن طريق تغطية أحد المصباحين عند ضبط الآخر، وفحصه جيداً، ويفضل مساعدة زملائك بالجلوس على مقعد السائق في أثناء القيام بعملية الضبط اثناء إضاءة المصابيح وإطفائها

خامسا : قم بأدارة المسمار العلوي لضبط اتجاه الضوء الرأسي ومن المفترض أن يتم ذلك عن طريق لف مسمار الضبط  باتجاه عقارب الساعة ، وضبط الاضاءة بالاتجاه المناسب ، ثم قم بتشغيل المصابيح الأمامية أثناء وبعد الضبط وانظر إلى نمط الضوء على الحائط. إذ ينبغي أن يكون مركز الضوء مركز مع مركز خط الشريط الذي صنعته أو أسفله.