لحماية سيارتك من المطبات الاصطناعية .. اليك هذه النصائح

لحماية-سيارتك-من-المطبات-الاصطناعية-اليك-هذه-النصا

منى المتيم

المطبات الاصطناعية أحد الوسائل التي تلجأ إليها الحكومات للحد من السرعة الجنونية أثناء القيادة ، ولكن بالعديد من هذه الدولة وعلى الأخص دولة مصر تعد هذه المطبات أحد الأسباب المدمرة للسيارات ، نتيجة انها غير مطابقة للمواصفات العالمية

من خلال التقرير التالي ، سنتعرف سوياً على أهم النصائح التي يمكن من خلالها الحد من أضرار المطبات الإصطناعية على السيارة :

1-الاستخدام الصحيح للمكابح : 

ينصح باستخدام المكابح قبل المطب بعدة أمتار وليس قبل المطبات بخطوات بسيطة ، وذلك لتفادى اصطدام السيارة بالمطب من أسفل ، بالتالي يحمي الاجزاء السفلية للسيارة من التعرض.

2-عدم الاستخدام المفاجئ للمكابح :

يعلم الكثيرون ان استخدام المكابح بشكل مفاجئ أثناء القيادة على سرعة عالية ليس الخيار الافضل ، بل ربما يأتي ذلك بنتائج عكسية ، وفي هذه الحالة يجب التمسك بالمقود جيداً والحرص على عدم انحراف السيارة مع عدم الضغط على المكابح بشكل مفاجئ ومستمر.

3-الاستعانه بالمناروات :

وهذه الطريقة ينصح بها خبراء السيارات لمن يمتلكون سيارة أقل ارتفاعاً عن الأرض ، ففي هذه الحالة ينصح باعتلاء المطب بالإطارين الاماميين للسيارة ثم إدارة المقود نصف دائرة حتى يصبح الإطارين الخلفيين كذلك أعلى المطب، ثم التقدم مرة أخرى نحو الأمام للعبور بأمان ودون احتكاكات.

4-استخدام حزام الامان :

وتعد هذه الوسيلة هي الافضل لحماية السائق من التعرض الى اي اضرار في حال تجاوز المطب على سرعة عالية ، لذلك على الحرص على ربط حزام الامان