لماذا تفقد سيارتي قوة السحب ؟

لماذا-تفقد-سيارتي-قوة-السحب-


في أغلب الحالات ، فقدان قدرة المحرك مرتبط بعطل ميكانيكي في سيارتك . ومع ذلك،قد يرجع إلي عامل خارجي مثل درجات الحرارة العالية.
 إذا فقدت سيارتك طاقتها أثناء القيادة. قد يكون هناك أسباب مختلفة ومتنوعة .
 في هذه المقالة سوف نساعدك لكي تشخص مشكلة سيارتك بنفسك، ونقدم لك الإجابات المحتملة لفقدان قدرة سيارتك مع بعض النصائح حول كيفية حل المشكلة.



هل سيارتك تقل قوة سحبها بسب حاقن الوقود؟
ربما تفقد سيارتك القدرة بسبب ضعف الاتصال بين حاقن الوقود ومنطقة الاحتراق بالمحرك . إذا كان هذا سبب المشكلة ، فسوف تلاحظ وجود اهتزاز مبالغ فيه في المحرك. من المستحسن أن تحافظ على هذه الأجزاء بحالة جيدة.
سواء عن طريق الميكانيكي أو القيام بتغيرها بنفسك.

هل سيارتك تقل قوة سحبها بسبب محرك التوربو؟
إذا كانت موديل سيارتك من تلك التي لها محرك توربو أو شاحن توربيني (ضاغط هواء محرك الاحتراق الداخلي )، ربما يكون سبب في فقد قدرة السيارة أثناء القيادة . ومن المحتمل أن يكون موصل أنبوب محرك التوربو أَصَابَهُ التَّلَفُ أو متسخ أو تم تعديله بشكل سيئ. ويمكن أيضا أن يحدث هذا الخطأ لان صمام التوربو لا يعمل بشكل صحيح .


هل سيارتك تفقد قدرتها بسبب نظام تكييف الهواء؟
إذا قمت بتشغيل نظام تكييف الهواء عند قيادتك للسيارة ربما تفقد قدرة السيارة وذلك ستلاحظه خصوصا أثناء الذهاب في الرحلات الشاقة على الطريق، أو مع السيارات ذات الحجم الصغير المخصصة في المقام الأول بالسير على طرق المدينة وليس للرحلات الشاقة .ستلاحظ بان المحرك يقل كفاءته أثناء القيادة ولكن ليس هناك داعي للقلق. ولكن كن على علم بأن نظام تكييف الهواء يستخدم القدرة المتاحة للمحرك أثناء القيادة. (هنا يمكنك أن تتعلم كيفية تنظيف نظام تكييف الهواء الخاص بسياراتك وكيفية إعادة شحنه في المنزل وكيفية التخلص من الروائح الكريهة التي تنتج عنه.


هل سيارتك تقل قوة سحبها بسبب نظام التبريد؟
قد يكون من أحد أسباب فقدان قدرة السيارة هو تشغيل نظام تبريد المحرك فوق طاقته. خاصة في الظروف القاسية الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة، مروحة السيارة تبلغ ذروتها في الأداء الشاق. فقدرتها المرتفعة تشبه قوة محرك بنحو 2 حصان.


هل سيارتك تقل قوة سحبها بسبب خطأ في وحدة التحكم الالكتروني( كمبيوتر المحرك )؟
بالنسبة للسيارات ذات وحدة تحكم الكتروني ، وجود خطا في النظام جزا لا يتجزأ ويمكن أن يتسبب في فقدان قدرة السيارة بالكامل . وربما في بعضالحالات قد تتوقف السيارة تماما. قد يحدث أن نظام وحدة التحكم الاليكتروني يكشف عن خطا ميكانيكي في السيارة لا وجود له في الواقع.ولذلك،فإن وحدة التحكم الإلكترونية تعطي الأوامر لتنقطع الكهرباء أو بوقف المحرك من أجل منع وقوع حادث على الرغم من عدم وجود سبب للقيام بذلك في معظم الحالات، يعيد نظام وحدة التحكم الإلكتروني من إصلاح نفسه، وسوف تكون قادر على قيادة السيارة بعد نصف ساعة دون أي مشكلة.

هل سيارتك تقل قوة سحبها بسبب المحول الحفاز؟
إذا كانت سييارتك تفقد طاقتها أثناء التسارع أو كانت تسرع بوتيرة أبطأ من المعتاد، يمكن أن يكون الحفازالخاص بسيارتك يحجب الغازات وبالتالي لا يسمح لسيارتك لتزويد السرعة كما ينبغي ، فوظيفة المحول الحفازهو تقليل الدخان الملوَّث المستنفد المنطلق من محرك. فبإمكانك زيارة أقرب ميكانيكي أو تنظيف المحول المحفز بنفسك في المنزل.