معلومات خاطئة عن استهلاك الوقود في السيارة

معلومات-خاطئة-عن-استهلاك-الوقود-في-السيارة-

منى المتيم 

مع ارتفاع اسعار المواد البترولية ، اصبح الكثيرون  من قائدي السيارات  يبحثون عن أسهل الطرق لتقليل استهلاك الوقود في السيارة ، ووسط  زخم المعلومات ، أصبح هناك العديد من المعلومات الخاطئة  يتم تداولها  في عالم السيارات.

من خلال التقرير التالي ، سنشير إلى أشهر الأكاذيب والمعلومات الخاطئة التي تتعلق بمعدل استهلاك الوقود في السيارة ، ومن أشهرها ما يلي :

تشغيل مكيف الهواء يزيد من معدل استهلاك الوقود :

فهذه المعلومة ليس لها أي أساس من الصحة ، بل على العكس ؛ فعند تشغيل مكيف الهواء أثناء السفر، سيساعد ذلك على التوفير في استهلاك الوقود أكثر من فتح نوافذ السيارة في أثناء السير على سرعات عالية، والسبب في ذلك يرجع إلى أن مقاومة السيارة للهواء يجعل المحرك يستهلك المزيد من الوقود .

منتجات تحسين الوقود تقلل من معدل الاستهلاك:

على الرغم من انتشار منتجات تحسين معدل استهلاك الوقود في السيارات ، إلا أن معدل الاستفادة من هذه المواد يعد اقل بكثير من تكلفتها المادية ، لذلك لا ينصح باستخدامها على الاطلاق .

السيارة المانيوال أقل من حيث معدل استهلاك الوقود :

ربما تكون هذه المعلومات تحمل قدر من الصحة ، ولكن في حال تطبيقها على السيارات القديمة، أما عن السيارات الحديثة فأصبحت جميعها موفرة بقدر كبير من الوقود، وبخاصة مع زيادة سرعات نقال الحركة.

ترك السيارة تعمل يزيد من معدل استهلاك الوقود يستهلك :

فهذه المعلومة يمكن أن شئ من الصحة ، ولكن لا يمكن تعميمها؛ فالأمر هنا متوقف على مدة ترك السيارة في وضعية الانتظار، وخصوصاً أن السيارات الحديثة أصبحت جميعها موفرة للوقود وبخاصة عند تشغيل المحرك.
 
تسخين المحرك يقلل استهلاك الوقود:

 ربما تصلح هذه المعلومة أن تنطبق على السيارات القديمة ، ولكن الحديثة منها أصبحت قادرة على تسخين نفسها في أسرع وقت ممكن ، وخاصاً عند القيادة على سرعات بطيئة بمجرد الانطلاق بالسيارة.

 

معلومات خاطئة عن معدل استهلاك الوقود في السيارة