عند زيادة زيت الفرامل بسيارتك .. توقع هذه الأضرار

عند-زيادة-زيت-الفرامل-بسيارتك-توقع-هذه-الأضرار-

منى المتيم 

زيت الفرامل من أهم العوامل التي تساعد منظومة المكابح للقيام بمهمتها في السيارة ، لذلك يعتقد البعض أن زيادة كمية هذا الزيت يؤدي الى تحسين أداء هذه المنظومة ، ولكن ما يجهله البعض أن هذا الأمر قد يزيد من نسبة المخاطر اثناء القيادة ويسبب العديد من الاضرار  ، حول هذه الأضرار ، كان لنا هذا التقرير

أضرار زيادة زيت الفرامل في السيارة :

تكمن المشكلة الرئيسية في نقص مستوى زيت الفرامل في السيارة في السبب الكامن وراء حدوث هذا الأمر ، فعادة ما يحدث ذلك نتيجة  حدوث تسرب بسيط بكمية الزيت الموجودة بالسيارة  أو بسبب العنصر الأهم وهو تأكل تيل الفرامل.

فعند تآكل تيل الفرامل ، فمستوى الزيت ينخفض قليلاً , وكلما ازداد حجم التأكل الذي يصيب التيل فينخفض معه مستوى الزيت إلى أن يصل إلى مستوى نهاية صلاحية تيل الفرامل ،  وبالتالي تكون كمية الزيت قد انخفضت إلى مستوى معين حينها تضاء لمبة الفرامل.

 وبالتالي ينذر ذلك الأمر السائق بأن هناك مشكلة في نظام الفرامل في السيارة وأول شيء يجب التأكد منه بعد اضاءة اللمبة هي تيل الفرامل .

وعندما تقوم بإضافة كمية من زيت الفرامل بمجرد ملاحظة وجود نقص به بشكل عشوائي , فهذا الأمر يؤدي إلى عدم  إضاءة لمبة الفرامل عند تآكل التيل , وقد لا تعرف بقرب انتهاء صلاحيته ، مما سيتسبب لك في عدة خسائر من بينها تأكل ديسك الفرامل وتلفه نتيجة للاحتكاك المباشر بينه وبين حديد التيل ، الامر الذي يزيد من نسبة الخطر اثناء القيادة .
 

اضرار زيادة زيت الفرامل في السيارة