هذه الأسباب تؤدي إلى إبطاء سرعة السيارة على الطرق

هذه-الأسباب-تؤدي-إلى-إبطاء-سرعة-السيارة-على-الطرق-

منى المتيم 

يحتار البعض حين يجد عزم سيارته أخذ في التراجع بشكل ملحوظ ، وخاصة أثناء القيادة على الطرق ، وعن أسباب ذلبك فيشير أحد خبراء السيارات  مؤكداً على أن هناك العديد من الأسباب وراء حدوث هذا الأمر في السيارة .

 ومن أهم هذه الأسباب ما يلي :

تلف او انسداد فلتر الهواء  في السيارة :

يؤكد  الخبراء على أن فلتر الهواء من أهم العوامل التي تؤدي إلى ضعف عزم المحرك بالسيارة ، وبالتالي إبطاء سرعة السيارة أثناء القيادة ، وعادة ما يحدث ذلك نتيجة تراكم الاوساخ بداخل غرفة الاحتراق ، بحيث لا يسمح بمرور الهواء الكافي إلى غرف الاحتراق  في السيارة ، بالتالي يقلل من أدائها بشكل ملحوظ .

بوجيهات السيارة :

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ابطاء السيارة وضعف عزم المحرك في السيارة هو تلف بوجيهات السيارة ، ومن أهم أعراض تلف البوجيهات في السيارة هو حدوث التقطيع أثناء قيادة السيارة ، بالإضافة إلى تأخير تشغيل السيارة .

فقدان اللزوجة  في زيت المحرك :

حيث يؤدي تلف زيت المحرك وفقدان نسبة لزوجته إلى عدم عمل محرك السيارة بشكل جيد  ، والتقليل من معدل سحب السيارة أثناء القيادة ، بالإضافة إلى تآكل أجزاء المحرك نتيجة الاحتكاك .

تلف او انسداد فلتر الوقود في السيارة :

حيث يؤدي تلف او انسداد فلتر الوقود في السيارة إلى انسداد وصلات الوقود التي تأتي من خزان الوقود وتصل إلى محرك  السيارة ، وبالتالي يؤدي هذا الأمر إلى منع وصول كميات كافية من الوقود إلى المحرك ، وبالتالي إبطاء عمل المحرك أثناء القيادة .