اعرف ايه سبب اضاءة لمبة فحص محرك سيارتك

اعرف-ايه-سبب-اضاءة-لمبة-فحص-محرك-سيارتك

هناك بعض الأعطال التي تحدث بشكل مفاجئ في سيارتك، وهو ما يترجم في شكل مؤسرات أو إضاءة علامة ما، مثل إضاءة لمبة فحص المحرك.

وإليك أهم الأسباب التي تؤدي إلى إضاءة لمبة محرك السيارة :

يوجد بالسيارات مستشعر أوكسجين والذي يعمل على قياس كمية الأوكسجين غير المحترقة في نظام العادم بالسيارة، وعندما يتلف هذا المستشعر أو الحساس، يصبح استهلاك السيارة غير طبيعي، كما يعد هذا الأمر السبب إضاءة لمبة فحص المحرك في السيارة.

وفي حالة إذا كان غطاء خزان الوقود غير مغلق بإحكام أو تالف أو مفقود: الغطاء الخاص بخزان الوقود من أهم الأمور التي تساعد في الحفاظ على الضغط داخل خزان الوقود، كما أنه يعمل على منع تسريب أبخرة البنزين (الهيدروكربونات) إلى الغلاف الجوي في حين لم تكن سيارتك في وضعية القيادة، وفي حال تلف أو فقدان هذا الغطاء، فهذا الأمر يؤدي إلى إضاءة لمبة فحص المحرك في بعض السيارات.

أما في حالة الحاجة إلى استبدال محول الحفاز: محول الحفاز من أهم القطع في السيارة والتي تساعد على حماية البيئة من خلال تحويل غاز أول أكسيد الكربون الضار إلى ثاني أكسيد الكربون، وعادة ما يصاب هذا الجزء بالأعطال نتيجة اهمال أعمال الصيانة بالسيارة، مما ينتج عنه تباطئ بالسيارة ولن يصبح بمقدورك قيادتها وذلك بسبب عطل لا مفر منه في المحرك، الأمر الذي يؤدي إلى إضاءة لمبة فحص المحرك بالسيارة.

بيما إذ تلف مستشعر كتلة تدفق الهواء في السيارة: يعمل مستشعر تدفق الهواء الشامل بالسيارة إلى قياس كمية الهواء الداخل للمحرك وذلك لتحديد مقدار الوقود اللازم لتشغيل المحرك بكفاءة، قد يواجه محرك سيارتك انخفاضاً في قوتها بسبب تلف هذا الجزء في السيارة، مما يؤذي ذلك إلى إضاءة لمبة فحص محرك السيارة.