نصائح لتقليل استهلاك الوقود أثناء السفر

نصائح-لتقليل-استهلاك-الوقود-أثناء-السفر-

كتبت : منى المتيم

استطاعا الأمريكيان واين جيرديز وبوب وينجر أن يدخلا موسوعة  جينيس للارقام القياسية ؛ بعد أن قاموا بعبور ما يقرب من 48 ولاية أمريكية أي قطع مسافة حوالي 13,250 الف كيلو متر بكمية 385 لتر من الوقود ، وهو ما يعني قطع 100 كم بـ 2,9 لتر من الوقود

على طريقة واين جيرديز وبوب وينجر .. إليك مجموعة من النصائح التي تساعد في تقليل استهلاك الوقود أثناء السفر ، وهذه النصائح هي :
 

  • عدم تعدي السرعة القصوى أثناء القيادة :

نصحوا الاميريكيان بعدم تخطي السرعة القصوى أثناء القيادة، الأمر الذي يساعد في تقليل استهلاك الوقود بنسبة تتراوح من 15% الى 20 % ، كما أنه يحمي أجزاء المحرك ومنظومة الفرامل ( المكابح ) من التلف .
 
  • عدم استخدام الفرامل بشكل متكرر :

نصحا الأمريكيان بعدم استخدام الفرامل او المكابح بشكل متكرر أو في الأوقات الغير ضرورية ، مؤكدين على ان استخدام الفرامل بهذه الطريقة يزيد من معدل استهلاك الوقود ، كما انه يؤدي الى تآكل اجزاء الفرامل في السيارة .
 
  • ترك مسافة كافية بين سيارتك والسيارة الأخرى التي أمامها :

استناداً على المعلومة السابقة ، فينصح الخبراء بترك مسافة ما بين 7 الى 10 ثوان بين سيارتك وبين السيارة التي أمامها ، الأمر الذي يساهم بقدر كبير في موازنة السير وتقليل استنفاذ الوقود.
 
  • عدم استخدام تكييف السيارة :

يساهم استخدام مكيف السيارة على زيادة معدل استهلاك الوقود بالسيارة ، فعند قطع 100 كم / س تستهلك 1 لتر او اكثر من الوقود .

 
لتقليل استهلاك الوقود في السيارة