كيف تبيع سيارتك المستعملة بأعلي سعر

كيف تبيع سيارتك المستعملة بأعلي سعر.

حين تقدم على خطوة بيع سيارتك، فيجب أن تتحول إلى خبير مبيعات حتى تحصل على أكبر مقابل مادي من عملية البيع، والجيد في الأمر أنك ستقوم بخطوات صغيرة، لكنك سترى التأثير بنفسك.

 

 

 

الغسيل والشمع:

الانطباعات الأولى مهمة تماماً، لذلك لا تهمل الشكل الخارجي لسيارتك، فعلى الرغم من سهولة تنظيف السيارة إلا أن اللامعة منها تستحق الكثير من الأموال. اغسل سيارتك بالماء والصابون مستخدماً إسفنجة أو قطعة قماش ناعمة، وتجنب الصابون الخاص بغسيل الأطباق واستخدم المنتجات الخاصة بتنظيف السيارات . وإذا كنت ترغب في أن تظهر سيارتك كالجديدة.. فإليك بعض الخطوات الإضافية :

·         نظف فوانيس الإنارة بملمع الأسطح البلاستيكية .

·         نظف الزجاج بملمع زجاج .

·         استخدم المنتج Auto detailing clay لتنظيف الأماكن المتسخة غير الواضحة في دهان السيارة.

·         قم بتلميع السيارة بطبقة من الشمع باستخدام قطعة قماش من الـ"ميكروفيبر".

 

 

النظافة الداخلية:

إذا لم تهتم بنظافة السيارة من الداخل فلا قيمة للمجهود المبذول فى تنظيفها من الخارج، امض بعض الوقت في التخلص من المخلفات الموجودة بسيارتك والأشياء المتراكمة بداخلها، ولا تنسى تنظيف الكونسول الموجود بين المقعدين الأماميين، بعد التخلص من المخلفات يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأتربة، وأخيراً تنظيف سطح التابلوه بالمنظفات الخاصة به.

 

الصيانات السريعة:

ليس الغرض من الصيانات السريعة الحفاظ على كفاءة السيارة وسيرها بأمان فقط، بل تزيد من قيمتها أيضاً، هناك بعض الأشياء التي من الممكن أن تقوم بها بنفسك وأخرى معقدة يقوم بها الميكانيكي الخاص بك، وهذه بعض الأشياء التي يجب متابعتها باستمرار:

  • الزيت
  • فلتر الهواء
  • فلتر البنزين
  • الإطارات
  • مياه دورة التبريد
  • المياه الخاصة بالمساحات


إصلاحات بسيطة:

معظم الإصلاحات تكون باهظة الثمن ويفضل تركها للمحترفين، ولكن ذلك لا يمنع من إجراء بعض الإصلاحات البسيطة التي تضيف قيمة إلى السيارة، مثل أغطية المسامير واللمبات الداخلية، ويجب ملاحظة الأجزاء المفقودة أو المكسورة وشرائها من أقرب مكان لقطع الغيار.

 

 

ملمع الإطارات:

أحد أهم الخدع التى يقوم بها تجار السيارات المستعملة حتى تزيد قيمتها هي تلميع الإطارات، فهو يجعل الإطارات تبدو وكأنها خرجت تواً من المصنع، ورغم إنه يدوم لمدة أسبوعين فقط إلا أنه له تأثير كبير في عملية البيع، ويمكنك شراء ملمع إطارات بسهولة فهو متوفر بكثرة.

 

تغيير موكيت السيارة:

يستخدم الموكيت فى الحفاظ على الفرش الأصلى للسيارة، حيث أن منطقة الدواسات هي الأكثر عرضة للاستهلاك، إذا لم تستطع تنظيف موكيت السيارة يمكنك شراء قطع جديدة فهي ليست غالية الثمن ورغم ذلك تزيد من قيمة السيارة جداً.

 

الطلاء:

إذا تعرض سطح سيارتك للخدش أو كان هناك بعض آثار ارتطام، يفضل إصلاحه سريعاً عن طريق بعض المنتجات التى تستطيع إصلاح تلك العيوب البسيطة، وإذا كانت الخدوش كبيرة يفضل إعادة طلاء السيارة بالكامل، فمهما كانت التكلفة فهي تعود بالإيجاب على قيمة السيارة ككل.