لهذا السبب ..احذر استخدام الإطارات الرياضية على الطرق العادية بسيارتك

لهذا-السبب-احذر-استخدام-الإطارات-الرياضية-على-الطر

يعتقد البعض أن استخدام الاطارات الرياضية أثناء القيادة على الطرق العادية أمراً جيداً ، ولكن في حقيقة الأمر أن هذه المعلومة خاطئة تماماً .

فوفقاً للهيئة الألمانية لمراقبة الجودة ، والتي أكدت على أن استخدام الإطارات الرياضية لا يتناسب على الاطلاق القيادة على الطرق العادية ، والسبب في ذلك يرجع إلى أن الإطارات الرياضية، والتي تتميز بعمق مداس ضئيل، تحتاج إلى مسافة كبح أكبر أثناء القيادة على طرق مبتلة بالمقارنة بالإطارات العادية .

جاء ذلك وفقا لنتائج بعض الاختبارات ، حيث احتاجت الإطارات الرياضية إلى مسافة 6ر31 للكبح من سرعة 80 إلى 20 كلم/ساعة متر، في حين أن الإطارات العادية قد احتاجت إلى مسافة كبح بلغت 26 متراً فقط.
وأضاف توماس زالتسينجر، عضو الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة على السيارات أن الإطارات الرياضية عادة ما تظهر مزاياها على الطرقات الجافة؛ حيث يحتاج هذا النوع من الاطارات إلى مسافة 5ر32 متر للتوقف من سرعة 100 كلم/ ساعة ، في حين أن الإطارات العادية تحتاج إلى مسافة 2ر36 متر.

اما عن الحياة اليومية ، فيؤكد الخبراء أن الاطارات الرياضية لم تكن بالخيار الأفضل أثناء القيادة على الطرق العادية سواء من حيث المسافة اللازمة للكبح أو من حيث معدل استهلاك الوقود فضلا عن الشعور بالاهتزازات بسبب المطبات اكثر من الاطارات العادية .
 

الاطارات الرياضية