لحماية بطارية سيارتك من السرقة

لحماية-بطارية-سيارتك-من-السرقة-

كتبت : منى المتيم 

بعد انتشار ظاهرة سرقة السيارات وما يتعلق بها ، أصبح الكثيروين يحاولوا بشتى الطرق حماية سياراتهم والاجزاء الموجودة بها بكافة الوسائل الممكنة ، ولعل من أبرز القطع التي تتعرض للسرقة في السيارة هي البطارية .

لذلك ومن خلال هذا التقرير نحاول أن نسلط الضوء على أبرز الطرق التي تساعد في حماية بطارية السيارة من السرقة :
 

  • الانذار الخاص بغطاء المحرك :

من أهم الوسائل التي يستعين بها البعض خلال هذه الفترة من أجل حماية بطارية السيارة من السرقة هو توصيل الزر الخاص بالانذار في السيارة أسفل غطاء المحرك ، مما يعمل على تشغيل جهاز الانذار في حال فتح " الكبوت " بقوة .
 
  • اخفاء السلك الخاص بقفل غطاء المحرك :

هناك طريقة واحدة يعتمد عليها اللصوص من أجل فتح غطاء المحرك وهي شد " الواير " وهو السلك المسئول عن فتح غطاء المحرك ، وعادة ما يكون هذا السلك خلف الشبكة الأمامية او من الاتجاه المعاكس وهو الموازي للزجاج الأمامي للسيارة ، في كلا الحالتين يفضل حماية "واير" القفل عن طريق تغطيته بقطعة من الفايبر المقوى أو الألومنيوم وهو ما يضع عائق أمام اللصوص في فتح غطاء المحرك.
 
  • القفص الحديدي :

وهي إحدى الطرق التقليدي التي يستعين بها البعض من أجل حماية بطارية السيارة ، وتعتمد هذه الطريقة على عمل تصميم قفص حديدي مكون من ثلاث أو أربعة أعمدة مثبته في قاعدة البطارية، وينصح عزل القفص الحديدي عن أقطاب البطارية تجنباً لحدوث ماس كهربائي.