4 نصائح تمنحك قيادة آمنة اثناء المطر

4-نصائح-تمنحك-قيادة-آمنة-اثناء-المطر-

كتبت : منى المتيم 

القيادة أثناء المطر من الأمور التي تسبب التوتر والارتباك للكثيرين من قائدي السيارات ، خوفاً من فقدان التحكم في السيارة وحدوث أي مكروه – لا قدر الله ، بالتأكيد هذا الأمر ليس بالسيئ ، ولكن يمكن تفادي هذا الشعور السلبي من خلال الحرص أثناء القيادة .

وفي هذا الصدد يقدم خبراء السيارات مجموعة من النصائح التي توفر أعلى درجات من الأمان أثناء القيادة ، وإليك – عزيزي القارئ – هذه النصائح
 

  • استخدم الحارة الوسطى :

وربما يتهاون البعض بهذا الأمر ، ولكنه يوفر أعلى درجات من الأمان نتيجة عدم تراكم الماء عليه ؛ فغالبا ما تتراكم الماء على جانبي الطريق ، وبالتالي فيساعد ذلك على منح سيارتك درجة عالية من الثبات أثناء القيادة .
 
  • انتبه لضوء الفرامل الخاص بالسيارة التي أمامك :

عليك أن تنتبه جيداً لضوء  الفرامل الخاص بالسيارة التي أمامك ، حتى تمنح سيارتك الفرصة للوقوف في حال حدوث أي أمراً طارئ على الطرق ، كما عليك أن تعلم أن مكابح السيارة تحتاج الى وقت أطول لتوقف السيارة أثناء المطر ، لذلك انتبه لهذا الأمر جيداً .
 
  • احرص على تشغيل المصابيح الخاصة بالسيارة :

لم يكن الغرض من هذه النصيحة هو وضوح الرؤية بالنسبة لك ، ولكن الهدف منها هو أن تكون أكثر وضوحاً للسيارة التي امامك والتي تسير خلفك .
 
  • احرص على مضاعفة المسافة بينك وبين السيارة التي أمامك :

كما ذكرنا سابقاً ، أن مكابح ( فرامل ) السيارة تحتاج الى وقت إضافي حتى تتمكن من توقف السيارة في حالة وجود امطار او حين تصبح الارض مبللة .