نصائح هامة

عند استخدام مقعد الأطفال بالسيارة .. احذر هذه الأخطاء

عند-استخدام-مقعد-الأطفال-بالسيارة--احذر-هذه-الأخطا

كتبت : منى المتيم 

المقاعد المخصصة للأطفال؛ من أهم الوسائل التي ابتكارها خبراء السيارات لتوفير أعلى درجة من الحماية للأطفال أثناء القيادة ، وتتطلب هذه المقاعد معايير وطرق تركيب خاصة لتوفير ذلك ، لكن ليس دائماً تكون هذه المقاعد مصدراً للحماية ، فهناك بعض الاخطاء التي يقوم بها سائق السيارة والتي تحول هذه المقاعد إلى مصدر مباشر للخطر .

وإليك هذه الأخطاء من خلال التقرير التالي :
 

  1. عدم ربط حزام الأمان أثناء استخدام هذا المقعد :

فقد أكد أحد الخبراء بنادي السيارات الألماني على أن تتضرر وظيفة مقعد الأطفال يحدث في حالة عدم ربط حزام الامان بشكل صحيح ، حيث لا يتمكن المقعد من أداء وظيفته بالشكل المطلوب .
 
  1. التثبيت الخاطئ للمقعد :

فقد اوضح زيغفريد بروكمان ؛ أحد خبراء مركز أبحاث الحوادث على أن اهمال الأبوين في تمرير حزام الأمان في الأماكن المخصصة لهم يجعل هذه المقاعد غير محكمة الربط ، وهنا يكمن الخطر في انه قد يرتطم الطفل هو والمقعد المخصص له في في حال وقوع اي تصادم ولو بسيط .
 
  1. الربط الخاطئ للاحزمة :

احيانا يخطئ البعض حين يقوموا تمرير حزام الكتف المضبوط على وضع مرتفع للغاية تحت الإبطين، فإنهم يتعرضون اطفالهم لخطر الإصابة في منطقة الصدر عند وقوع حادث تصادم. علاوة على أن الجواكت السميكة تقلل من تأثير الحماية ، وينشأ عدم التثبيت الجيد بوجه خاص عندما لا يكون حزام الحوض ضيقا على الجسم؛ حيث أن الأساس في عمل هذه التجهيزة في المقام الأول هو الحزام المشدود.
 
  1. استخدام المقاعد الغير متناسبه مع السيارة :

وهذا الامر يعتبر خطأ شائع يقوم به الكثيرين ، فلابد ان يتناسب المقعد على نوعيه السيارة حتى يتم تثبيته بشكل جيد ، وبالتالي يحقق وظيفته وهي توفير الامان لطفلك .