10 نصائح لقيادة آمنة

10-نصائح-لقيادة-آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة
ـ اعرف معاني علامات "أضواء التنبيه" الخاصة بسيارتك؛ فبمجرد إدارة مفتاح التشغيل من المفترض أن تضيء جميع تلك اللمبات في التابلوه أوتوماتكيا، كدليل على أن السيارة تفحص نفسها ذاتيا، فإذا لم تضئ أي من العلامات كان هذا مؤشرا على وجود مشكلة وهناك بعض العلامات تضيء ثم تنطفأ بعد عدة ثواني وإذا لم تطفأ فهذا دليل علي وجود خلل في الجزء الذي تعبر عنه العلامة.
ـ اختبار عمل جميع المصابيح، سواء المبهرة أو الخافتة، ومصابيح الضباب، ومصباح الرجوع للخلف، ومصابيح إشارات الدوران لليمين أو لليسار من وقت للآخر.
ـ تجنب المنحنيات الحادة على السرعة العالية أو القيام بالانحراف يمينا أو يسارا بصورة مفاجئة.
ـ محاولة عدم المرور على المطبات أو الحفر والمقود "الدركسيون" منحرف تماما في أحد الاتجاهين. ولا تضغط الفرامل لأقصى حد لها في أثناء الوقوف على المطبات.
ـ لا تترك المقود منحرفا لأقصى اليمين أو اليسار لمده تزيد عن 10 ثوان، سواء كانت السيارة في حالة ثبات أو حركة أو في أثناء الضغط على دواسة الفرامل.
ـ لا توقف السيارة والمقود منحرف في أحد الاتجاهين، ولا تشغلها على هذه الحال.
ـ تجنب الانطلاق بسرعة عندما يكون المقود منحرفا لأقصى اليمين أو اليسار.
ـ في أثناء الانتظار احرص على أن يكون ناقل السرعات على وضع الفصل.. المور.
ـ لا تضغط بشدة أو بصورة متقطعة على بدال البنزين في أثناء إحماء الموتور.
ـ احرص على عدم تحريك ناقل السرعات من حالة الرجوع للخلف إلى السرعة الأولى أو العكس بالسيارات العادية إلا عندما تكون السيارة متوقفة تماما، أما سيارات الأوتوماتك فاحذر النقل من وضع الرجوع للخلف R إلى وضع التوقف P أو العكس في أثناء تحرك السيارة.