نصائح هامة

بعد ارتفاع الاسعار ... 5 خطوات لتقليل استهلاك الوقود بالسيارة

بعد-ارتفاع-الاسعار--5-خطوات-لتقليل-استهلاك-الوقود-

 بعد قرار الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزارء رفع الدعم جزئياً عن أسعار الوقود في مصر ، حيث أصبح لتر البنزين 80 يباع مقابل 2.35 بعد أن كان يباع مقابل 1.60 ، كما أصبح لتر بنزين 92 يباع مقابل 3.50 بعدما كان سعره 2.36، وكذا بنزين 95 أصبح سعر اللتر 6.50 بعد أن كان 5.20.

أما السولار والذي يستخدم بشكل أكبر من قبل سيارات النقل وحافلات النقل الجماعي بمختلف أحجامها، فقد وصل سعر اللتر 2.35 بعد أن كان يباع بـ1.80.

لذلك يقدم اليوم موقع " ملاكي " مجموعة من الخطوات التي تساعد في التقليل من استهلاك الوقود بالسيارات
 

  • احذر السرعات الزائدة :

السرعات الزائدة بالسيارات من أهم العوامل التي تزيد من استهلاك الوقود بالسيارة نتيجة مقاومة الهواء، لذلك ينصح الخبراء بعدم تجاوز السرعة 100 كم / س للحفاظ على معدل استهلاك الوقود بالسيارة .
 
  • ضبط ضغط الهواء بالاطارات :

هذا الأمر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود بالسيارة ، فعندما يختل ضبط ضغط الهواء في السيارة فان ذلك يزيد من معدل الاحتكاك بالطريق ، لذلك ينصح دائماً بمحاولة الحفاظ على ضغط الهواء مناسباً في الإطارات سواء كان في الصيف او الشتاء .
 
  • صيانة المحرك بشكل مستمر :

لا شك أن صيانة السيارة من الأمور المملة في نظر الكثيرين والتي يضيع على أثرها الكثير من الوقت والجهد ، مما يدفع الى تجاهلها الامر الذي ينعكس على معدل استهلاك الوقود في السيارة وزيادته .
 
  • الأوزان الزائدة بالسيارات

الأوزان والأحمال الزائدة من أهم الأسباب التي تؤدي الى زيادة استهلاك الوقود في السيارات.
 
  • تكييف السيارة :

لتقليل استهلاك الوقود في السيارة ، ينصح عدم استخدام تكييف السيارة لفترة طويلة ، فهو من اهم الاسباب التي تستهلك نسبة من الوقود