نصائح هامة

تعرف على العوامل المسببة لخروج المياه من عادم السيارة

تعرف-على-العوامل-المسببة-لخروج-المياه-من-عادم-السي

المظاهر المألوفة بكل صفاتها غالبا ما تخدعنا , كاعتقاد البعض أن خروج المياه من عادم السيارة, بأنه دليل واضح على نظافة المحرك وخلوه من العيوب. قد يكون هذا الاستنتاج صحيحاً في بعض الأوقات، ولكن عليك أن تدرك أن خروج المياه من العادم سببه أمر آخر بالتأكيد.

كثير من العوامل الفيزيائية تسبب هذا الأمر كـ: عندما يقدم السائق على تشغيل السيارة بعد أن تكون قد توقفت عن العمل لفترة طويلة. إن هذه الظاهرة الطبيعية تبصر النور بشكل كبير في الصباح وتحديداً في فصل الشتاء البارد. ويعود سبب خروج المياه من العادم في الأساس إلى دخول الهواء الى غرف الاحتراق فتبدأ الحرارة بالارتفاع تدريجياً.

وعند وصول الحرارة الى درجة معينة يتحول الهواء الى بخار ومن ثم يخرج هذا الأخير الى الشكمان ليتجمع على سطحه الداخلي. وبما أن حرارة العادم لا تزال تسمح ببقاء قطرات الماء بداخله، تتحول تلك الأخيرة لتصبح على شكل نقاط مياه تشبه الندى فيقوم الهواء بدفعها إلى فتحة الشكمان الخلفية لتبدأ بالخروج على شكل قطرات.

هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً أنه وعندما ترتفع درجة حرارة غرف الاحتراق بشكل كبير تنتهي هذه الظاهرة ويحترق الهواء كلياً فور دخوله للغرف المذكورة.