للمبتدئين ... اليك هذه النصائح الذهبية اثناء القيادة

للمبتدئين--اليك-هذه-النصائح-الذهبية-اثناء-القيادة-

كتبت: منى المتيم 

على الرغم من الأهمية الكبيرة التي أصبحت تحتلها السيارات في حياتنا اليومية ، إلا انها مازالت تشكل مصدر خطر كبيراً  وخاصة للمبتدئين في تعليم القيادة ، حتى أصبح يطلق عليها البعض أداة الموت ، لذلك يجب على من يطرق بابها أن يكون على دارية كاملة بكيفية التعامل مع هذا العالم بأمان .

لذلك نقدم إليك – عزيزي القارئ- مجموعة من النصائح الهامة التي تحمي من اخطار عالم القيادة ، وخاصة مع المبتدئين :
 

  1. فحص العوامل الحيوية بالسيارة قبل الانطلاق :
من أهم العوامل التي تحمي من التعرض إلى أي أعطال أثناء القيادة هو فحص العوامل الحيوية بداخل السيارة مثل ماء التبريد وزيت المحرك ، بالإضافة الى ضغط الهواء بداخل الأطارات .
 
  1. الانطلاق بسرعة :
وخاصة في حال انحراف مقود السيارة يميناً او يساراً ، فربما تندفع السيارة وتصطدم باي شئ أمامها ، فاحذر هذا الامر.
 
  1. القيادة في المنحنيات :
من أخطر الأفعال التي تؤدي إلى عواقب وخيمة أثناء القيادة هو اجتياز المنحنيات على سرعات عالية أو الانحراف يميناً ويساراً أثناء القيادة ، لذلك ينصح بتجنب هذا الفعل أثناء القيادة .
 
  1. الانحراف الحاد للمقود اثناء القيادة :
فاحذر هذا الفعل ، فقد يؤدي ذلك إلى أحداث خلل بتوازن السيارة وخاصة في حال القيادة على سرعات عالية ، فيجب ألا تزيد مدة انحراف مقود السيارة عن 10 ثوان
 
  1. تغيير السرعات بناقل الحركة :
في حال استخدام ناقل الحركة الاوتوماتيكي ، فيجب تجنب النقل من وضع الرجوع للخلف الى وضع السير الا في حالة سكون السيارة ، اما في حالة السيارات ذات نواقل الحركة اليدوية ، فيجب تجنب تحريك السيارة من وضع السرعة الاولي الى وضع السرعة الاخيرة أو التغيير من وضع الرجوع الى السرعة الاولى الا في حالة التوقف التام للسيارة