نصائح هامة

كيف تزيل الخدوش من سيارتك؟

كيف تزيل الخدوش من سيارتك؟.

كثيراً ما تصاب السيارات بخدوش نتيجة حوادث الطرق أو الاحتكاك، الأمر الذي يسبب إزعاجاً لأصحابها لاسيما مع التكرار مما يكلفهم الكثير، فإليك نصائح لكيفية قيامك بنصف العلاج قبل أن تذهب إلى ورشة السيارات لطلاء الجزء المخدوش.

 

1- ما ستحتاجه: مادة مزيلة للشمع، وورق صنفرة مختلف الأحجام، ومعجون، وعلبة رش دهان من الزنك، وكرومات، وممسحة مطاطية، وقطعة من القماش.

 

 

2- اغسل الجزء المخدوش من السيارة وبعد أن يجف ادهنه بالمادة المزيلة للشمع ثم اجلب ورق الصنفرة المثبت بقطعة من البلاستيك وابدأ بمسح الجزء المخدوش ثم نظفه.

 

 

3- اجلب ورق صنفرة أكبر وابدأ في المسح مرة أخرى لتنظف أي أثر تركه ورق السنفرة الأصغر حجماً وحتى يبدو الجزء المخدوش مصقول تماماً.

 

 

4- قم بغسل الجزء المخدوش بالماء فقط ثم جففه بقطعة القماش ودعه يجف تماماً.

 

 

5- اجلب علبة رش دهان الزنك وادهن المنطقة بعد لصق قطع من الجرائد حول المساحة المخدوشة لحماية الأجزاء الأخرى من السيارة من الدهان، عندما تقوم برش الدهان احرص على جعل يديك على بعد 30 سم من المكان المخدوش.

 

 

6-ضع المعجون المعالج لخدوش السيارات وضعه على الممسحة المطاطية ثم ابدأ بمسح المكان المخدوش، بعد ذلك قم بالمسح بورق الصنفرة المبلل حتى يكون مصقولاً تماماً، بعد ذلك يمكن أخذ السيارة إلى ورشة السيارات حتى يدهن الجزء المخدوش.