نصائح هامة

أي الكراسي الرياضية التي يجب آن اشتريها ؟

أي-الكراسي-الرياضية-التي-يجب-آن-اشتريها-

 
سواء أكنت تقوم بتعديل بعض الأشياء بسياراتك أو تحاول الحفاظ عليها، فإنها تستحق النظر في رفع مستوي المقاعد وتحديثها. بعد كل المنعطفات الصعبة، تريد الحفاظ على البقاء ثابتا في مكانك. ولكن مع الكثير من التصميم الجيد والكفاءة العالية، هناك نماذج مختلفة، أي المقاعد التي يجب عليك شراءها؟ هذه بعض الخيارات دعها في اعتبارك:


الاستخدام على الطرق : رياضي

إذا كانت سيارتك لا تزال مستمرة لقضاء الكثير من الوقت على الطريق، فإنها تستحق شي يمكن آن تتكئ عليه بدلا من مقعد ثابت. هذا في متناول اليد بشكل خاص إذا كانت سيارتك ذات ثلاث أبواب أو اقل ولا تزال تستخدم المقاعد الخلفية.
يوجد نموذج من المقاعد التي تستحق النظر مثل سباركو (   Sparco R100). وهي ملائمة لأربع نقاط للحزام، إذا كنت ترغب في ترقية أحزمة ثلاث نقاط التقليدية. فإننا نتوقع أنها ستكلفك 300- 400 $ لكل مقعد.
شعور دافق؟ ريكارو ارجوميد (The Recaro Ergomed ) تقدم الكثير من الدعم، وقابلة للتعديل كهربائيا. وبطبيعة الحال هذه المقاعد تكلف أكثر من مقاعد سباركو (   Sparco R100). وستكلفك 3000$ للزوج.


الاستخدام على الطرق: كلاسيكي (تقليدي)

هل لديك سيارة كلاسيكية (تقليدية) تريد ترقيتها؟ قد ترغب في اختيار شي ليس في موضعه الصحيح. إذا كنت حددت ميزانية، فمقاعد (Mamba's Baby Cup bucket) يمكنك شراءها بسعر معقول جدا 145$ فقط. أما لو كنت ستنفق بسخاء، فبإمكانك آن تشتري زوج من مقاعد كوربيو سبورت مانز (Corbeau Sportsmans). جميعها من الجلد، ولها قاعدة ضيقة مما يجعلها أكثر ملائمة للسيارات الكلاسيكية الصغيرة ومجموعة من السيارات الاخري.


الطريق والمسار

اذا كنت تستهلك العديد من الكيلومترات، وترغب في أصلاح المقاعد. هذه متوافقة فقط مع التوصيلات السليمة، ولكن اذا كنت تحب القيادة الحيوية، قد يكون من الأفضل التخلص من الأحزمة ثلاثي النقاط على أية حال.
أما بالنسبة لأولئك الذين لا يفضلون التكلفة الكثيرة، فمقاعد بماركو كوبرا2 (The Bimarco Cobra 2) تعد تكلفتها 200$، وهي مصنوعة كليا من البلاستيك المقوي بالألياف الزجاجية.
ليست هذه التي وافق الاتحاد الدولي للسيارات عليها على الرغم من ذلك إذا كنت ترغب في تشارك في بعض سلسلة سباقات أكثر خطورة، ستحتاج إلى دفع أكثر من ذلك بقليل. بإمكانك ان تشتري مقاعد سباركو برو (Sparco Pro Racer) وهى فاخرة بالتاكيد فهي تتكلف للقطعة الواحدة 5000$، ولكن لكي تحصل على موافقة من الاتحاد الدولي للسيارات، فيجب آن يكون هيكلها من الكربون.


الطريق والمنافسة (المسابقات)

اذا كانت سيارتك لا تري كثير على الطريق، فحان الوقت للحصول على مقاعد جيدة وثابتة ولكن الآن علينا أن نفكر بعناية بشأن موافقة الاتحاد الدولي للسيارات.
تمت الموافقة على مقاعد كوبرا ايمولا (The Cobra Imola) من قبل الاتحاد الدولي للسيارات وهي تصلح للمسابقات لمدة خمس سنوات من تاريخ الشراء، وتتوافر إما بالألياف الزجاجية أو بالهيكل الكربوني. وتعتبر أسعارها نموذجية في تكلف حوالي 700$.
المتسابقون الأثرياء الذين يمتلكون ميزانية لينفقوا ما يقرب من 15 أضعاف ما تنفقه ويمكنهم اختيار مقاعد مثل ريكارو (The Recaro  P 1300 GT)وهي تعتبر أحد المقاعد الأكثر أمانا.


المنافسة (المسابقات)

بالنسبة لأولئك الذين هم سعداء لتقديم تنازلات من وسائل الراحة لكي يحافظ على الوزن (يجدر الأخذ في الاعتبار إذا كنت لا تدخل في السباقات الطويلة). تيليت (Tillett) أنتجت مجموعة مميزة من المقاعد منها (The B6F GRP) وهى تكلف 1150$ وتزن 7.5كيلوجرام، وأيضا اذا كنت لا تمانع في إنفاق ما يقرب من 4000$ فمقاعد (the narrow-fit B7) المكونة من الكربون وتزن 3.5 كيلوجرام.